الرئيسية » الهدهد » لهذا السبب قال أردوغان: أشكر “صديقي الغالي” الشيخ تميم أمير دولة قطر

لهذا السبب قال أردوغان: أشكر “صديقي الغالي” الشيخ تميم أمير دولة قطر

توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، بالشكر لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على التضامن القطري الدائم مع أنقرة في أزماتها، مشيرا إلى أن تعاون بلاده مع دولة قطر سيستمر بشكل قوي.

وأشار أردوغان إلى الدور القطري في دعم تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة، ودعم الدوحة لاقتصاد تركيا خلال الفترة الماضية.

وقال في التصريحات التي نقلتها وكالة “الأناضول” عنه اليوم: “أشكر صديقي الغالي الشيخ تميم أمير دولة قطر، ولم ولن ننسى تضامن أشقائنا القطريين على وقوفهم معنا خلال الفترة الممتدة من محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016 إلى الهجمة الاقتصادية التي استهدفت بلادنا في أغسطس الماضي”.

https://twitter.com/AlArabNewsPaper/status/1084515224273727493

وتابع أردوغان: “قالوا إن تركيا غرقت، وتوقف الاستثمار والإنتاج فيها، لكنهما مستمران رغم أنفهم جميعاً”.

كما أكد أن “على تركيا أن تكون قوية بقدراتها العسكرية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية، وخاصة في مجال الصناعات الدفاعية، ينبغي أن تكون قدرة الردع لدينا على مستوى عال للغاية”.

وتشهد العلاقات التركية-القطرية تطوّراً متنامياً وتعاوناً متواصلاً على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير بين البلدين، واتفاق في وجهات النظر تجاه الكثير من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما قضايا الشرق الأوسط.

ودعمت قطر الليرة التركية التي انخفضت لمستويات غير مسبوقة خلال العام الماضي، إثر خلافها مع الولايات المتحدة، والذي انعكس على الأسواق في تركيا، وهو ما وصفه مراقبون أتراك بـ”الحرب الاقتصادية” على أنقرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.