راشد الغنوشي يكشف موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة التونسية في 2019

1

كشف رئيس حركة “النهضة” التونسية راشد الغنوشي، عن موقفه بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة في 2019.

وفي أحدث تصريحاته قال “الغنوشي” إن حركته ستشارك رسمياً في الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام الجاري، مؤكداً أنه غير معني شخصياً بالترشح.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها الغنوشي اليوم، السبت، على منبر مركز الدراسات الاستراتيجية والدبلوماسية (مستقل) بعنوان «مسار الثورة بعد حصيلة 8 سنوات: رؤية واستشراف»، بالعاصمة تونس.

وأوضح الغنوشي أن «النهضة لم تحدد بعد طريقة مشاركتها في رئاسيات 2019، وما إذا كانت ستقدم مرشحاً من داخلها أو تزكية مرشّح توافقي آخر من خارجها».

وأشار أنه «غير معني شخصياً بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه ليس لديه نيّة للترشح لرئاسة تونس».

واعتبر رئيس الحركة أن «النهضة في الانتخابات الماضية (2014)، كانت على موقع الحياد، وقامت بمعارك غيرنا، لكن هذه المرة ستشارك رسمياً في الرئاسيات».

واستطرد قائلاً: «عندما لا يشارك الحزب الأكبر في البلد (في إشارة إلى حزبه الذي يمتلك الأغلبية البرلمانية، 68 مقعداً من أصل 217) في الانتخابات، هذا يعد مسّاً بالديمقراطية».

وشدّد على «ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها، باعتبارها استحقاقاً دستورياً وقانونياً، وتمثل صورة تونس في العالم».

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد يقول

    ما شرع من احكام تتناقض مع الشريعة المساواة في الميراث و انتم في الحكم لم يجرؤ على فعله حتى بن علي ما يهمكم الكراسي باستعمال الدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More