داعية كويتي يثير غضب الذباب: موجة الربيع العربي الثاني التي تهز عرش “البشير” في طريقها إلى الخليج!

0

أكد الداعية الكويتي وأستاذ التفسير والحديث بجامعة بأن الاحتجاجات التي تجتاح وتطالب بتنحي الرئيس هي “موجة الثاني”، مؤكدا في الوقت نفسه بأنها في طريقها إلى .

وقال “المطيري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على تصاعد حدة المظاهرات الأربعاء:” موجة الربيع العربي الثاني تهز عرش البشير وفي طريقها إلى #الخليج !”.

ويشهد السودان، منذ نحو 3 أسابيع، احتجاجات مندّدة بتدهور الأوضاع المعيشية عمّت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف.

وشهدت مدينة أم درمان التي تعد أكبر المدن السودانية، الأربعاء، تظاهرات كبيرة ضد الرئيس “البشير”، حيث تصدت لها قوات الامن مما ادى لسقوط قتيلين وإصابة 9 آخرين.

 وقالت مصادر طبية محلية، إن وفاة المتظاهرين الاثنين جاء نتيجة تعرضهما لإصابات بالرصاص الحي خلال الاحتجاجات، بحسب ما نقلت “الأناضول”.

فيما ذكر، بيان صادر عن لجنة الأطباء، أن “القتيل محمد الفاتح، توفي نتيجة لإصابته بطلق ناري في الصدر، فيما لم تشر لأسباب وفاة الآخر الذي يدعى صالح عبد الوهاب”.

وأضاف البيان: “تعرض 9 متظاهرين لإصابات، بينهم 5 إصابات بطلق ناري”.

وذكرت اللجنة، أن من بين المصابين “طبيبين، أحدهما أصابته طلقة نارية في الصدر ويدعى بشير مصطفى بشير، فيما تعرض الطبيب منذر أزهري، لإصابة في الصدر (دون تحديد نوعها)”.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر جرحى، قالوا إنهم أصيبوا في مظاهرات الأربعاء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.