مسموح فقط لـ”ابن سلمان” أن يفعل ما يشاء.. “شاهد” صالح الفوزان: لا يجوز السكوت على المنكر والا

1

أثار فيديو تداوله ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لعضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الشيخ يقول فيه إن (السكوت على المنكر هو سببا لوقوع العقوبة).

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أكد “الفوزان” والمقرب جدا من “ابن سلمان” على وجوب نهي العلماء عن المنكر، مؤكدا على أن ترك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هو “بئس الصنيع”.

وأشار “الفوزان” على أنه لا يجوز “المداهنة” في النهي عن المنكر، بل يجب الإستمرار فيه، مؤكدا عدم جواز السكوت عنه لمجرد النهي مرة واحدة فقط.

ويأتي حديث “الفوزان” في وقت تشهد فيه المملكة تحولا جذريا على جميع المستويات، لا سيما انتشار مظاهر والإنحلال منذ قدوم ولي العهد محمد بن سلمان.

وتمثلت أولى مظاهر الإنحلال بالإعلان عن تأسيس هيئة الترفيه، التي لن تألوا جهدا في محاولة تغيير طباع وثقافة المجتمع السعودي المحافظ، على الرغم من وجود فئة مؤيدة لها كبيرة ومعتبرة.

وخلال الفترة الماضية عملت هيئة الترفيه على إقامة الكثير من الفعاليات والحفلات التي شابها الكثير من التجاوزات التي تمثلت بالسماح بالاختلاط بين الرجال والنساء والرقص مع بعضهم البعض، وكذلك القرارات الموجهة للنساء من أمثال السماح لها بقيادة السيارة ودخولها للملاعب، وغيرها من المظاهر التي كانت تمثل خطا احمرا للسعوديين.

وكان آخر الفعاليات التي سكت عنها “الفوزان” وأمثاله من علماء السلطان، هي إقامة مهرجان “شتاء طنطورة”، الواقعة ضمن محافظة المدينة المنورة.

وعبر سعوديون عن رفضهم إقامة هذه الحفلات بمحافظة المدينة المنورة، التي تضم قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، موجهين سهام النقد الشديد لهيئة الترفيه على عديد الحفلات التي قالوا بأنها لا تتواءم “وبلاد الحرمين ومدينة الرسول الكريم”.

قد يعجبك ايضا
  1. مع استفهامي يقول

    هل الله مولاكم يا علماء السعوديه ؟
    سؤال وعلامة استفهام.
    هل الإسلام دينكم يا علماء السعوديه ؟
    سؤال وعلامة استفهام.
    هل محمد رسول الله يا علماء السعوديه ؟
    سؤال وعلامة استفهام.
    هل القرآن والسنة النبوية دستوركم ؟
    سؤال وعلامة استفهام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.