الرئيسية » فيديو » سوداني بقدم واحدة يُشارك في احتجاجات “أم درمان” .. وإشادة واسعة به

سوداني بقدم واحدة يُشارك في احتجاجات “أم درمان” .. وإشادة واسعة به

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، لاقى تفاعلا واسعا لمواطن سوداني يشارك بالاحتجاجات ضد نظام الرئيس عمر البشير رغم إعاقته وساقه المبتورة.

وظهر الشاب السوداني ف المقطع وهو يشارك في تظاهرات الاربعاء بمدينة “أم درمان” ويستند على عكازه ـ مكان قدم مبتورة ـ وقدمه الأخرى ويسير إلى جانب المتظاهرين جنبا إلى جنب.

https://twitter.com/RassdNewsN/status/1083069327870488578?fbclid=IwAR15wSFkIkyEStz8c-UvY2c1pqi-rFeoMJAWcjviZiX69GgaRJv6IawcB7Q

ولاقى الفيديو تفاعلا واسعا من قبل النشطاء الذين أثنوا على شجاعة الشاب وإصراره على التعبير عن رأيه رغم إعاقته.

وقالت مصادر طبية إن محتجا توفي متأثرا بجراح أصيب بها خلال احتجاجات في مدينة أم درمان السودانية الأربعاء.

وقالت المصادر لرويترز إن ستة آخرين يعالجون في المستشفى من إصابات بأعيرة نارية.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مدير إدارة المستشفيات بوزارة الصحة السودانية قوله إن مستشفى أم درمان لم يستقبل أي مصابين أو قتلى جراء احتجاجات الأربعاء.

ومنذ ديسمبر، يشهد السودان تظاهرات غاضبة بعد قرار الحكومة رفع أسعار الخبز ثلاثة أضعاف، في وقت تعاني البلاد من نقص حاد في العملات الأجنبية وتضخم بنسبة 70%.

وتحولت الاحتجاجات التي اندلعت في البداية في بلدان وقرى قبل أن تنتقل إلى الخرطوم، إلى تجمعات مناهضة للحكومة وصفها محللون بأنها أكبر تحد يواجهه نظام البشير منذ سنوات.

وأفادت السلطات أنّ 19 شخصاً على الأقلّ قتلوا في التظاهرات، بينهم عنصرا أمن، إلاّ أنّ منظمة العفو الدولية تقول إنّ عدد القتلى وصل إلى 37.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.