غادة عويس ساخرة من السعودية: الذباب الإلكتروني تحول لـ”ذباب وصراصير” حقيقية

0

سخرت الإعلامية والمذيعة المعروفة بقناة “، من كتائب الذباب الإلكتروني التي يديرها سعود القحطاني لنهش أعراض مخالفي ابن سلمان، مستغلة مشهد الهجوم المرعب للصراصير والجراد على الحرم المكي لربط الأمر بكتائب الذباب.

وأرفقت “عويس” بتغريدة لها على صفحتها الرسمية بتويتر رصدتها (وطن) مقطعا مصورا لهجوم الصراصير على الحرم.

وعلقت ساخرة:” هل تحوّل الذباب الالكتروني ذبابا وصراصير حقيقية؟”

وعن تسمية الإعلام السعودي لهذه الحشرات وتحديدها باسم “صرصور الليل”، أضافت مذيعة الجزيرة ساخرة من ولي العهد السعودي أيضا:”سبحان الله! كافة القرارات المهمة كان يصدرها الاخ مبس بالليل ايضا! منها حصار جارته بعد اختراق وكالتها الرسمية!”

انتشرت مساء الاثنين الماضي، أعداد ضخمة من صراصير الليل في باحات الحرم المكي الشريف بالسعودية، مما استدعى تدخل فرق مكافحة الحشرات لمحاولة القضاء عليهم.

وقالت أمانة العاصمة المُقدسة في بيان لها، أن أسباب انتشار صراصير الليل في الحرم المكي، تعود إلى عدم النظافة وتراكم الميكروبات، لاسيّما وأنها تكاثرت في مناطق الصرف الصحي ومناهل مياه الصرف المكشوفة حول ساحات الحرم ودورات المياه المحيطة بالساحات بمنطقة القشاشية.

وأكّد أستاذ فسيولوجي أعصاب الحشرات بقسم الأحياء بجامعة أم القرى، الدكتور حامد بن محمد متولي، أن “صرصور الليل” يكثر ويخرج في مثل هذه الأوقات الباردة وسيختفي خلال 4 إلى 6 أسابيع، مطالباً بتضافر الجهود للقضاء عليه لأن كثرثه في مكان واحد دلالة على عدم النظافة.

من جانبهم عزا العديد من المغردين والنشطاء، الأمر لأسباب دينية تعكس من وجهة نظرهم، غضب السماء، بعد شهور من تطاير كسوة بفعل الهواء والرياح آنذاك، الأمر الذي اعتبره البعض نذير شؤم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.