“السعودية تتخلى عن البشير وتنحاز للشعب”.. مسؤول يكشف حقيقة خبر تفاعل معه السودانيون بشدة ثم صُدموا

1

كشف مسؤول بسفارة في المملكة حقيقة خبر انتشر على نطاق واسع بمواقع التواصل وتفاعل معه السودانيون بشكل كبير يخص الملك سلمان وتظاهرات .

ونفى مصدر مسؤول في السفارة السعودية بالخرطوم، الخبر المنسوب لسفير المملكة في ويزعم أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، يولي اهتماما كبيرا لتطلعات الشعب السوداني ويثني على صبره، وأن السفير السعودي بمصر قال إن المملكة لا تعبأ بمن يتولى إدارة البلاد بل بكرامة المواطنين وتحقيق تطلعاتهم وكذلك استقرار السودان.

عاااااااجل :السعودية أول الدول التي تتخلى عن نظام البشير السعودية في موقف مفاجئ من تطورات الأوضاع في السودان تقول "لا…

Posted by ‎محمد عثمان جادين‎ on Wednesday, January 9, 2019

كما يدعي الخبر أن المملكة ترفض استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتحترم رغبات الشعب وتضمن حرية الرأي والتعبير، وهو ما نفاه مصدر مسؤول بالسفارة السعودية في الخرطوم.

ونقل موقع “سوداني” عن مصدر مسؤول في السفارة السعودية في الخرطوم قوله إن “التصريح المنقول على لسان أسامة نقلي غير صحيح وأي تصريح للمملكة العربية السعودية يصدر عبر وزارة الخارجية أو عبر السفارة في الخرطوم”.

وتفاعل السودانيون على وسائل التواصل الاجتماعي مع النبأ بشكل واسع، ثم صدموا بعد كشف حقيقته وأنه منسوب زورا للمسؤولين السعوديين.

وقال خبراء في مجال المعلوماتية للموقع السوداني إن الموقع الذي ورد فيه الخبر “فلسطيني” غير معروف ويرجح أن يكون تابعا لإسرائيل ويراد من خلاله الفتنة بين الشعوب بدس مثل هذه الأخبار “الملغومة”. ويذكر أن وكالة “سوا” (فلسطينية مستقلة) هي المقصودة.

ولم تصدر السعودية أي بيان تجاه ما يحدث في السودان، سوى تحذير من سفارة المملكة في الخرطوم لرعاياها بتجنب الذهاب إلى مناطق الاحتجاجات والاحتكاك بالمتظاهرين.

قد يعجبك ايضا
  1. بياع كلام يقول

    مبروك لإيران سيطرتها على السودان حسب العادة :
    بعد كل تدخل سعودي السيطرة لإيران وتوسعها
    العراق…..سوريا……اليمن……….لبنان………روسيا……..السودان
    مبروك لإيران الف مبروك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.