الرئيسية » الهدهد » وزارة الشؤون الإسلامية السعودية لأئمة المساجد: هذه الكتب الـ”7″ فقط المسموح لكم استخدامها في دعوة وهداية الناس!

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية لأئمة المساجد: هذه الكتب الـ”7″ فقط المسموح لكم استخدامها في دعوة وهداية الناس!

في محاولة جديدة لعدم انتشار أي فكر إسلامي يتعارض مع توجهات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتركيز فقط على ما يخدم توجهاته من فتاوى وآراء لأئمة السلف، حددت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية 7 كتب فقط لأئمة المساجد لقراءتها على المصلين.

ووفقا لمصادر مسؤولة من داخل الوزارة، فإن الوزير عبد اللطيف آل الشيخ  أصدر توجيها حدّد فيه 7 كتب (رياض الصالحين، والترغيب والترهيب، وثلاثة الأصول، والقواعد الأربع، وكتاب التوحيد، وتفسير ابن كثير، وفتح المجيد) للقراءة على المصلين، مشدداً على ضرورة عدم تجاوز الكتب المحددة.

ووفقا للمصادر التي تحدثت لصحيفة “عكاظ”، فقد أكد التوجيه على ضرورة مراجعة الأئمة للكتب قبل قراءتها على المصلين، إضافة إلى مراجعة شروحها، مع الالتزام بأن تكون القراءة عبر مكبّرات الصوت الداخلية في المسجد فقط دون الخارجية، بحسب المصادر.

يشار إلى أن حصر الأئمة بقراءة 7 كتب فقط يأتي في ظل تغييرات اجتماعية ودينية وسياسية منذ بدء ولاية ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في العام 2015، والتي يحاول من خلالها تغيير المشهد السعودي بما يتوافق مع رؤيته.

وخلال التغييرات السريعة التي تشهدها السعودية دخلت الموسيقى والحفلات للمجتمع السعودي، وأُقيمت الحفلات بالمجتمع الذي عُرف بأنه محافظ على مر العقود الماضية.

وفي الوقت الذي أُقيمت به الحفلات بشكل لافت وكبير، وسط اعتراض من العديد من السعوديين، يُمنع أئمة المساجد من قراءة بعض الكتب، ويحصرون بما يُحدَّد لهم منها.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزارة الشؤون الإسلامية السعودية لأئمة المساجد: هذه الكتب الـ”7″ فقط المسموح لكم استخدامها في دعوة وهداية الناس!”

  1. وأين كتب ابن تيمية التي كانت السعودية توزعها بالمجان في كل مكان؟؟
    وكتب ابن القيم
    وكتب السلفيين التي ظلت تطبع على نفقة الملك عبدالعزيز ثم أولاده من بعده؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.