الرئيسية » الهدهد » قيادي في حماس يهاجم رئيس السلطة ويكشف عن رد سلطنة عُمان على الحركة بعد “عتاب شديد”

قيادي في حماس يهاجم رئيس السلطة ويكشف عن رد سلطنة عُمان على الحركة بعد “عتاب شديد”

شن القيادي في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي صلاح البردويل هجوما عنيفا على السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس مؤكدا بأنه لم يعد أهلا لقيادة الشعب الفلسطيني، كاشفا بأن لقاء سلطان عمان قابوس بن سعيد برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي كان بطلب من “عباس”.

وقال البردويل في لقاء أجرته معه قناة “الأقصى” التابعة لحركة حماس، إن ما اسماه رئيس سلطة فتح محمود عباس يقوم بخطة لعزل الضفة عن غزة، ويحاول التغطية على الوضع هناك، بمحاولة شيطنة قطاع غزة.

وشدد على أن محمود عباس لا يؤتمن على الوطن، ويجب أن تتظافر كل القوى لانتزاع الأهلية عنه، مشيرا إلى أن عباس يحاول نقل المواجهة من الاحتلال إلى الصف الداخلي الفلسطيني.

وقال البردويل “إن هناك من أبناء شعبنا والفصائل من أدرك أن الرئيس عباس ذاهب إلى قرارات جنونية وليست عقلانية”.

ونبه إلى أن حماس تحيي قرار قيادة فتح في غزة برفض المسيرة التي دعا لها عباس والتي كانت وصفه للاقتتال الداخلي.

وتابع “لسنا ضد فتح وتاريخها ومهرجاناتها في غزة، وفخر لنا أن نُحيي ذكريات القوى والفصائل والثورة الفلسطينية”، مبينا أن حماس لم تقمع فتح ولا تريد أن تقمعها.

واعتبر أن ما قال عنهم “فريق عباس” أراد تزوير التاريخ وأن ينتزع من الذين يعاقبهم تبرأة مما يقوم به بحقهم، لافتا إلى أن حماس لن تقبل ذلك

وأكد أن حماس لا تستطيع إلغاء فتح وفتح لا تستطيع إلغاء حماس، وأن الفصائل كانت في صورة الإجراءات في غزة بالكامل.

وشدد على ضرورة أن تجتمع الفصائل والقوى الفلسطينية، من أجل مناقشة أهلية عباس لقيادة الشعب الفلسطيني، معتبرا أنه غير أهل لقيادته؛ كون شعبنا يستحق قيادة أفضل.

ولدى سؤاله عن تطبيع الدول العربية مع إسرائيل، أكد بأن الأمر يمر عبر عباس، وذلك باعتراف احدى الدول العربية.

وقال:” حماس وجّهت عتابًا إلى سلطنة عُمان على استقبالها لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وكان الرد “لِمَ تعتبون علينا ونحن نسّقنا الزيارة مع عباس بناء على طلبه”.

وكشف البردويل أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذها محمود عباس، لن تساهم في إلغاء زيارة إسماعيل هنية رئيس الحركة المرتقبة إلى روسيا التي تم الترتيب لها من قبل مصر.

وقال البردويل “إن المقصود من انسحاب السلطة من معبر رفح هو تخريب الجهود المصرية وترتيبات تحسين الأوضاع في قطاع غزة”.

وتابع “نحن لسنا رهنا لما يلعبه الاحتلال من أجل انتخاباته الداخلية، وهناك تفاهمات واضحة للتحسين في القطاع، وما حققه شعبنا لن نتنازل عنه”، مشيرا إلى أن الاحتلال وعباس شكلوا حاجزا أمام وصول الأموال القطرية إلى فئات المجتمع المختلفة في غزة وليس لحماس

وأعلنت السلطة الفلسطينية أول أمس انسحابها من معابر قطاع غزة, وسط تبادل الاتهامات بين فتح وحماس حول تخريب جهود المصالحة عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها الاجهزة الامنية التابعة لحماس في صفوف عناصر حركة فتح.

وفي نفس الوقت تتهم حماس الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية بشن حملة اعتقالات في صفوف عناصرها الامر الذي صعد الخلاف بين غزة والضفة عقب الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين وتحطيم محتوياته.

https://www.facebook.com/ShehabAgency.MainPage/videos/588947921567498/

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “قيادي في حماس يهاجم رئيس السلطة ويكشف عن رد سلطنة عُمان على الحركة بعد “عتاب شديد””

  1. ههههه!خخخخخخخخ!هععععع! كأن أرى المعرفات العمانية ترقص فرحا وتريد أن تكتب معلقات لتقول زيارة نتنياهو بطلب أبومازن ! ونحن لا نتحمل المسؤولية ! خخخخ!هي نفس الكذبة في بداية التطبيع العلني مع الصهاينة عام 1992م يومها قالوا عرفات طلب منا ذلك ولا نستطيع كسر كلمته! خخخخخ! نتمنى من الأخ البردويل وهو مناضل فلسطيني أن لايظهر نفسه في هذه الصورة المضحكة المخزية عتاب أو غيره لا ينفع مع هؤلاء الخونة ! فهم يكذبون بنفس حركة التنفس عندهم ! في الأول الزيارة للوساطة وبعدها برغبة ثنائية من أبومازن وسيدهم نتنياهو ! واليوم بطلب من ابومازن ! الحساب الرسمي لنتنياهو وللخارجية الإسرائيلية وللحكومة الإسرائيلية سبب واحد طلب من حاكم مسقط وعمان ومفاوضات ماراثونية للزيارة من عام 2016م ! وملف التفاوض الرئيسي أو قل الاملاءات هو مصلحة دولة إسرائيل وأولها الامن ! لا تتعب نفسك كثيرا أيها المناضل لا شيء فيه خير للفلسطينيين سيأتي من مسقط وعمان ! إلى زمن قريب يمنعوا دخول أي فلسطيني إلى بلادهم باستثناء من يحملون الهوية الأردنية! وهذا مايعرفة الفلسطينيون حكومة ومعارضة ! وعندما كان نتنياهو عندهم قتل الفلسطينيون بالعشرات في مسرات العودة ! والهجوم على غزة جاء بعد زيارة نتنياهو لهم ! واصلوا المقاومة ولا ترهنوا قراراتكم لأية جهة ودعوا العمالة والخيانة والنذالة والانبطاح والهرولة لأصحابها مسقط وعمان هم الأدرى بها !

    رد
  2. هههههههههههه
    تعليق البردويل كان على صاحب التعليق رقم (1)
    نسف جبهه بصواريخ أرض جو خاصه كان قبله تصريح للقيادي في فتح عزام الاحمد قال في تصريح صحفي ان النتن قدم مقترح للسلطان للقضيه رفضها عباس،
    كان نتيجة هذا القصف معلقة اللطم هذه ومن شدة اللطم وصل به الحال التقول على انسان ميت ياسر عرفات ، خاصه كان قبله تصريح صحفي للقيادي الفتحاوي عزام الإحمد قال فيه ان النتن قدم مقترح للسلطان رفضه عباس مما يؤكد ان سبب الزياره كان من أجل القضيه الفلسطينيه.
    وصاحب التعليق رقم(1)يكذب الفلسطينين ويصدق النتن وصار له ثلاثه أشهر وهو يرقص على العمانيين انتم خنتم انتم انبطحتم انتم رقصتم. هههههعععععخخخخخ

    رد
  3. هزاب انت نسناس ? ? ? ? ? ههههههههههه
    خلك مستمر معانا في القضايا العمانيه
    وسلم لي على يوسف علاونه النسناس ? الأكبر ههههههههههه
    اجعوووووووووووووووص ههههههههههه ? ? ?
    تترييييييييييييس ههههههههههه ترييييييييييس

    رد
  4. مساكين المعرفات العمانية ! يدها على قلوبها كل ما جاء الذكر على نتنياهو !من تقول على عرفات حيا وميتا هو نظامكم ! في كل اتصال مع الصهاينة وقتها قال عرفات هو من طلب منا ذلك ! تستشهدوا على كلام يتعلق بصراعات الداخل الفلسطيني! وبعدين حتى الكلام اللي قاله الأحمد والبردويل ما من مصلحتكم! الأحمد قال : المقترح مجرد خداع لحاكم مسقط وعمان من قبل نتنياهو ! وقال أيضا الاتصالات العمانية الصهيونية مستمرة ولا علاقة لها بالوساطة مع السلطة الفلسطينية! وهي أي الاتصالات قديمة ! -يمكن العودة لنص الخبر في الموقع- البردويل يقول بعد عتاب شديد ! يعني صرتوا حتى حركة تعتب عليكم مش دولة حركة ! خخخخخ! خلاص الأمر واضح نتنياهو دنس أرضكم ! التطبيع المجاني مستمر ! التنازلات قوية ! لا تتعبوا أنفسكم مابعد 25 أكتوبر يوم الزيارة ليسوا هو ماقبله! أنتم مظبعين مثل غيركم بل ِد سوءا لأننا لم نرى نتنياهو في عاصمة عربية ولا حتى أية رئيس وزراء قبله إلا في بلادكم رابين وبيريز ونتنياهو ! وحلوة بلادي مع التطبيع ! أغنية من تأليف العمانيين مهداة لنيناهو وكاتس ! اعصري ليمون ولا تشربيه لانه مابيفيدك!فضيحتكم كبيرة!

    رد
  5. من تقول على ياسر عرفات نظامكم !!اخخخخخخخخخخخخخ هذا ستكون صادق لو نظامنا تقول فعلا.
    النتن خدع أو صدق السلطان ما يهم اللي يهم ان ما قاله عزام الاحمد أكد ماقالته عمان ان سبب الزيارة هو القضيه الفلسطينيه. لانه في النهايه الفلسطينيين هم من يقررو ٱذا يقبلوا مايعرضه أم يرفضوه وهو ما رفضه عباس وما قاله ايضا عزام الاحمد فيما معناه أن العرب لديهم اتصالات سريه ولا يحتاج ما قاله يوسف بن علوي في البحرين بأن على العرب ان يعترفو بما يعرف بأسرائيل مقابل السلام معهم لان العرب مطبعين ولهم علاقات سريه وغير متقطعه ومن اراد أن يرجع الى التقرير في هذا الموقع ليتأكد فليرجع،اخخخخعععععععع.
    يا حلات العتب من حركة حماس لان العتب لا يكون إلا على من تعزه وحماس تعز عمان فعتبت عليها . وعتابك يا حماس على رؤوسنا وارفف عيونا.
    فلك يا حماس ولأهل فلسطين جميعا كل المحبه.

    رد
  6. بس محبة فلسطين وحماس من الدرجة الثالثة! لأن الحب كله للسيد الكبير نتنياهو ! وبعدها كاتس ! خخخخخ! قال مسقط وعمان تحب حماس ! هههههه! هي مسقط وعمان ضد المقاومة على طول الخط ! هععععع! احلموا بالوساطة ! تترجم على طول تطبيع وانبطاح وتنازلات للصهاينة ! خخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.