الرئيسية » الهدهد » عزمي بشارة يكشف السبب وراء ظهور السيسي “قزما” يتصبب عرقا أمام الكاميرا

عزمي بشارة يكشف السبب وراء ظهور السيسي “قزما” يتصبب عرقا أمام الكاميرا

علق المفكر العربي المعروف الدكتور عزمي بشارة، على حوار رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي مع قناة “CBS” الأمريكية، مشيرا إلى أن هذا الحوار فضح حقيقته التي يخفيها الإعلام المصري الداعم له.

ودون “بشارة” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على الحوار ما نصه:”كم تتضخم وتتعملق مقاييس الديكتاتور المتجبر بشعبه في إعلامه، وكم يصغر وتتقزم وهو يتعرق أمام كاميرا لا تخافه”

وتابع كاشفا عن سبب ارتباك السيسي وصدمته:”وأسئلة استفهامية طبيعية ومتوقعة توجه له لا يميزها شيء سوى أن  لا أحد يجرؤ أن يوجهها له في بلاده؟!”

https://twitter.com/AzmiBishara/status/1082204352528314368

ومثل حوار عبد الفتاح السيسي الذي أذاعته قناة CBS في وقت متأخر أمس، الأحد، فضيحة مدوية للنظام المصري الذي ضغط بشدة على القناة لعدم إذاعة الحوار، حيث استنكر السيسي، وصفه بـ”ديكتاتور”، مؤكدًا وجود “تعاون كبير” مع إسرائيل في سيناء.

وفي مقابلته مع برنامج 60 دقيقة على فضائية “CBS” نيوز الأمريكية التي قالت إن السفير المصري بواشنطن (ياسر رضا) طلب منها عدم إذاعتها إلا أنها بثها كاملة في وقت متأخر مساء الأحد. وأرجعت الطلب المصري إلى “الأسئلة المفاجئة” التي وجهتها للسيسي.

واستهل مذيع “CBS”، سكوت بيلي، بمقدمة قال فيها إن دافعي الضرائب بالولايات المتحدة يقدمون مساعدات لمصر أكثر من أي دولة أخرى في العالم عدا إسرائيل، إلا أن هذه المساعدات تذهب إلى نظام متهم بارتكاب “أسوأ انتهاكات في تاريخ مصر الحديث”.

وأشار إلى أن “السيسي لا يقوم بالكثير من المقابلات، وفوجئنا عندما جلس معنا. يبدو أن السيسي قد تفاجأ بأسئلتنا لأن حكومته طلبت منا ألا نبث مقابلته”، دون أن يوضح السبب..

وتضمنت الحلقة مداخلات أخرى مع عدد من الشخصيات بينهم السجين السابق في مصر، محمد سلطان، الذي يحمل الجنسية الأميركية، والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين عبد الموجود الدرديري والسياسي الأمريكي أندرو ميلر.

وبدأ بيلي أسئلته بـأن هناك “تقارير حقوقية تتحدث عن وجود 60 ألف سجين سياسي بمصر؟” الذي رد عليه السيسي بأنه : “ليس لدينا سجناء سياسيون ولا سجناء رأي”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “عزمي بشارة يكشف السبب وراء ظهور السيسي “قزما” يتصبب عرقا أمام الكاميرا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.