الرئيسية » الهدهد » وزير مصري فقد عقله وهاجم الاخوان: حاولوا تديين الأمة بنشر “السلام عليكم” بدلا من “صباح الفل”

وزير مصري فقد عقله وهاجم الاخوان: حاولوا تديين الأمة بنشر “السلام عليكم” بدلا من “صباح الفل”

في تهجم جديد على التيار الإسلامي في مصر وخاصة جماعة الإخوان المسلمين زعم وزير الثقافة المصري الأسبق جابر عصفور أن العالم بأكمله يتقدم للأمام ومصر ترجع إلى الخلف، مستدلا على ذلك بتغير أسلوب إلقاء التحية بين المصريين.

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن «العالم يسير بخطى سريعة للأمام ونحن نرجع للخلف».

وقال “عصفور” في حواره مع برنامج “رأي عام” مع الإعلامي عمرو عبدالحميد على قناة “TeN” إن هناك عملية تدرج منظم وممنهج لتديين كل شيء في مصر ابتداء من الدستور وانتهاء إلى الرجل البسيط في الشارع.

وتابع قائلا:” حتى التحية تحولت لـ(السلام عليكم) بدلًا من صباح الفل والورد والخير»، مؤكدًا أن “الأمة أصبحت سلفية الوعي”.

https://twitter.com/Faty_2019/status/1081641135079124992

يشار إلى أن وزير الثقافة الأسبق، الدكتور جابر عصفور لديه مواقف متشددة ومثيرة للجدل تجاه كل ما هو ديني، حيث زعم في حوار سابق في شهر أكتوبر/تشرين أول العام الماضي أن هناك أحاديث لا ينبغي أن تستخدم الآن مثل “تناكحوا، تكاثروا، تناسلوا، فإني مباهٍ بكم الأمم يوم القيامة” لأنه كان يستخدم عندما كان المسلمين قلة ولابد من تكاثرهم “الآن لم يعد الموقف على هذا النحو”، في إشارة منه إلى الانفجار السكاني.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج “الجمعة في مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد على قناة “mbc مصر”: “الأزهر هو سبب من أسباب تخلف الخطاب الديني، هل يستطيع شيخ الأزهر أن يحدث ثورة جذرية في التعليم الأزهري كما فعل محمد عبده؟ أرى أن الإجابة (لا)”.

وزعم  أن الحجاب ليس فريضة، فشيوخ الأزهر قديما لم تكن زوجاتهم محجبات “لم أكن أرى في جامعة القاهرة فتاة ولا أستاذة محجبة، هل كنا كفرة وخارج الدين؟”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير مصري فقد عقله وهاجم الاخوان: حاولوا تديين الأمة بنشر “السلام عليكم” بدلا من “صباح الفل””

  1. شهادة دكتورة بتقدير صباح الفل يا خيبة هذا الرهط المتحضر. يا دكتور هل ساءك ان يذكر اسم الخلاق العليم كلما لقي أخ أخاه؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.