“شاهد” مساجد الخرطوم تفاجئ المتظاهرين ضد البشير عبر مكبرات الصوت.. زحفوا نحو قصر الرئاسة وهتفوا ضد الحرامية

0

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أظهر مساجد بالعاصمة السودانية الخرطوم، تدعو عبر مكبرات الصوت بالنصر للثوار تزامنا مع الاحتجاجات الكبيرة التي تشهدها السودان.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع أحد هذه المساجد وهو يدعو للثوار بالنصر على البشير، ويظهر بالتزامن مع الدعاء ثوار يشتبكون مع الأمن.

https://twitter.com/TNNArabic/status/1081938349152260098

هذا وتجددت الاحتجاجات الشعبية، اليوم الأحد في العاصمة السودانية ومدينة مدني (وسط) وعطبرة (شمال)، وذلك استجابة لدعوة وجّهها تجمع المهنيين السودانيين المعارض، لتنفيذ مسيرة نحو القصر الرئاسي للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

وتجمع مئات المحتجين في وسط الخرطوم، اليوم، وردد المحتجون شعارات “الشعب يريد إسقاط النظام، وسلمية سلمية ضد الحرامية، حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب”.

وشهد حي بري شرق الخرطوم، احتجاجات غاضبة، بالتزامن مع احتجاجات مشابهة في محطة أبو حمامة وبشدار، جنوب الخرطوم.

وفي مدينة ود مدني، وسط السودان، قال شاهد عيان إن “مئات المحتجين خرجوا في تظاهرات سلمية هتفت بسقوط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير”.

وفي مدينة عطبرة، شمال السودان، مهد الحراك الشعبي الحالي، خرج المئات مطالبين بتنحي البشير.

وتدخل احتجاجات السودان أسبوعها الثالث، إذ انطلقت يوم 19 ديسمبر عقب قرار الحكومة رفع أسعار الخبز، لكنها سرعان ما تحوّلت إلى احتجاجات ضدّ نظام البشير.

وتُعدّ الدعوة الصادرة عن تجمع المهنيين السودانيين المعارض الثالثة من نوعها، وكانت آخرها يوم الإثنين الماضي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More