الرئيسية » الهدهد » موقع يمني ممول من الإمارات يتحول لوسيلة “ردح” ويدعو العمانيين للتظاهر ضد حكم قابوس

موقع يمني ممول من الإمارات يتحول لوسيلة “ردح” ويدعو العمانيين للتظاهر ضد حكم قابوس

في محاولة جديدة لإثارة الفتن بعيدا عن الظهور بشكل رسمي من قبل إعلامييها وكتابها لجأت أبو ظبي لإطلاق يد موقع “اليمن الآن” الذي يرأس تحريره الإعلامي اليمني حذيفة الأميري المقرب جدا من الإمارات للتطاول سلطنة عمان وترديد الاتهامات الكاذبة بوقوفها وراء تهريب السلاح للحوثيين، محرضا العمانيون على التظاهر ضد النظام.

والغريب أن يتحول موقع يدعي أنه إخباري ليتحدث بلسان شخص مستغلا هاشتاج “باحثون عن عمل يستغيثون” الذي أطلقه مغردون عمانيون للمطالبة بتأمين وظائف لهم ليحرضهم على التظاهر والخروج على النظام قائلا:” ندعم مطالب المتظاهرين في #سلطنه_عمان ، ونوصي السلطات بالتعاون وتلبية مطالب المحتجين المشروعة.. #سلطنه_عمان تكيل بمكيالين فهي تدعم خوارج #المهره ، وتطالب مواطنيها بعدم التظاهر !!!!”.

https://twitter.com/ALyemenNow/status/1080361795427147777

وفي رده على مغرد عماني رفض تحريضه ضد بلاده، كشف حساب “اليمن الآن” عن وجهه القبيح، ملقيا التهم جزافا بالقول:” عماني يتحدث عن اليمنيين بانهم باعوا ارضهم وتواطئوا مع المحتل، ويتحدث عن التحالف بآنه محتل وقتل وسفك الاعراض .. هؤلاء هم من يساندون #الحوثي، ويطعنون جيرانهم الذين هبوا لنجده اليمن، ولهذا كل عمليات تهريب السلاح للحوثي هي عن طريق #سلطنه_عمان “.

https://twitter.com/ALyemenNow/status/1080605940590800901

وواصل الحساب تطاوله واتهاماته بالقول:” المشروع #الحوثي مدعوم #ايرانياً بالدرجة الاولى ، ثم من #سلطنه_عمان من تحت الطاولة، والسلاح #الايراني يتم تهريبه من السلطنة، و #عمان ايضاً تدعم اعمال الفوضى في محافظة #المهره بدعمها للفتنة #علي_الحريزي الذي لديه جنسية” عمانية ويمنية وتتحدث عمان بعد هذا كله عن سياستها الحياديه!!”.

https://twitter.com/ALyemenNow/status/1080607581423448064

وليست هذه المرة الأولى التي تتهم فيها وسائل إعلام إمارتية وسعودية أو موالية لهما سلطنة عُمان بتسهيل تهريب الأسلحة والمخدرات للحوثيين.

يشار إلى أن وزارة الخارجية العمانية، قد نفت بشدة ما جاء في تقرير إخباري لوكالة رويترز في أكتوبر/تشرين الاول عام 2016 عن تهريب أسلحة إيرانية إلى الحوثيين في اليمن عن طريق أراضي سلطنة عمان.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية العمانية أنه “ردا على الخبر الصحفي الذي نشرته وكالة رويترز للأنباء حول تهريب أسلحة إلى الجمهورية اليمنية عبر الأراضي العمانية، تود وزارة الخارجية التوضيح بأن ما ورد في ذلك الخبر ليس له أساس من الصحة، وليس هناك أية أسلحة تمر عبر أراضي السلطنة”.

وأضاف البيان: “مثل هذه المسائل قد تم مناقشتها مع عدد من دول التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وتم تفنيدها والتأكد من عدم صحتها، هذا إضافة إلى أن السواحل اليمنية القريبة من السواحل العمانية لا تقع تحت نطاق أي سلطة حكومية في الجمهورية اليمنية لذا فإن تلك السواحل متاحة لاستخدام تجار السلاح”.

وكانت رويترز قد ذكرت، نقلا عن مصادر، أن “إيران صعدت عمليات نقل السلاح للحوثيين.. وجانب كبير من عمليات التهريب تم عن طريق سلطنة عمان المتاخمة لليمن بما في ذلك عبر طرق برية استغلالا للثغرات الحدودية بين البلدين”.

https://twitter.com/MofaOman/status/789060075050692608

ومنذ ذلك الوقت لم ترد السلطات العمانية على هذه التهم الملفقة خاصة أنها لم تتلق أي شيء رسمي من دول التحالف خاصة وأن السعودية والإمارات يفرضان سيطرتهما على محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “موقع يمني ممول من الإمارات يتحول لوسيلة “ردح” ويدعو العمانيين للتظاهر ضد حكم قابوس”

  1. حرصت ولا لا ! الشعب العماني سيتظاهر اليوم ولا بكرة ! الوضع الاقتصادي مأساوي ! لا حاجة للإمارات او اليمن او حتى أحبابهم إيران وإسرائيل ! خخخخ! الشعب العماني الفقير له كلمته ! اللعبة معروفة ومكشوفة ومن 8سنوات ! عمان ضد الثورة اليمنية ! ووصول حكومة شرعية تبني اليمن خوفا من انتقال المطالب إلى ظفار التي هي يمنية وليست عمانية بأية مقاييس ! احتلت من البريطانيين أسياد مسقط وعمان عام 1896م وسلمت لمسقط وعمان ليس حبا فيها ولكن لتقسيم اليمن! ولولا ثورة صحار لساهمت مسقط في قمع الثورة اليمينة! أما دعم الحوثي واضح جدا حتى لا يكون هناك سيطرة للحكومة الشرعية قرب الحدود العمانية المعروفة أنها مرتع للتهريب من مشايخ يحملون الجنسية العمانية ! وعمان كانت تدعم الرئيس المنحور عفاش لآخر لحظة ! في الآخر مثل ما مسقط وعمان تجنس السعودية والامارات يجنسوا ايش الفرق؟ مثل ما الامارات والسعودية يخططوا للسيطرة على اليمن مسقط وعمان لها خططها التخريبية مع أسيادهم البريطانيين لإقامة كيان يمني في الجنوب وتسليمه لعفاش مما عجل بقتل الحوثيين له والعزاء والنواح كان في مسقط أكثر منه في سنحان !

    رد
    • المشكله ما في احد يهتم بكلامك لانه الكل عارف انك منهم مال صغار العقول تحاول تسوي فتن بس ما عارف كيف ياخي اقولك انت من قاص عليك انه ظفار هيه يمنيه؟؟ انته شكلك ما زرت ظفار عشان تتكلم روح شوف اللبس والعادات والتقاليد عشان تتأكد بس صح انت ما يصير تتحرك من مكانك تخاف عن يمسكوك وثانيا ليش تقول عمان لبريطانيا؟؟ انا اقولك شي وخليه فبالك عمان هيه لعشبها الوفي سيدنا وسلطاننا وابينا الغالي وهوه قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه وليست لدول الاخرى واي حد حاول يتقرب من بلادنا الغاليه ما يلوم الا نفسه ان شاء الله بيجي يوم وبتعرف هذا الشي وتذكر هذا الكلام.

      رد
  2. موت بحقدك وغيظك السلطنة وشعبها اطهر من الحثالات ورعاع القاع امثالك.. النار تأكل بعضها ان لن تجد ما تاكله.. انبح براحتك وعلى رواق… فالكلاب تنبح كيفما شاءات والقافلة تسير وتسير وتسير وانت وامثالك موتو بغيضكم.

    رد
  3. لكل من يعتقد بأنه استطاع أن يثير الفتن لعُمان ..انت تبحث عن هلاكك لأن شعبها وسلطانها يصعب تفكيكه والدخول في تاريخه على اساس تفهم النظام داخلهاا.. واذا متعاون عند احد يعطيك فلوس عشان هذي المحاولات الفاشلة والكلام السخيف بدون منفعه فأحسن تلطم لسانك..

    رد
  4. اقول روح نام احسن لك…وشكلك لا خليجي ولا يمني…واذا تدور على شغل تعال بنشغلك معنا بمقهى تخدم فيه ربعك وامثالك الصغار

    رد
  5. قل ما شئت في مسبة وطني
    السكوت عن اللئيم جواب
    لست عدبيمة الجواب
    و لكن الأسود لا ترد على نباح الكلاب..!

    رد
  6. قل ما شئت في مسبة وطننا
    فالسكوت عن اللئيم جواب
    لسنا عديمي الجواب
    و لكن الأسود لا ترد على نباح الكلاب..!

    رد
  7. الكلاب طبعها الأمانة والوفاء وانتم لستم أسود ! فقط خدم وعبيد للصهاينة! ألم ترى فرحة حاكمكم المريض وحاشيته لدى استقباله نتنياهو ؟ خخخخخ! ههههه!هععععع! إلى مزبلة التاريخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.