“شاهد” مدائن صالح التي حرم شيوخ الوهابية دخلوها أصبحت مرقصاً.. راقصة عارية تهز وسطها على تلالها

5

تداول ناشطون فيديو يفضح سياسة ولي العهد السعودي الجديدة في المملكة, اذ أظهر الفيديو وهي تهز وسطها على تلال , وهو المكان الذي حرم شيوخ الوهابية.

وظهر في الفيديو الذي رصدته “وطن” على موقع التدوين المصغر “”, راقصة في جلسة تصوير وهي تهز وسطها الامر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع السعودي.

ولم يتسن لـ”وطن” التأكد من صحة الفيديو الذي جرى تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي..

وكان ابن سلمان تعمد مؤخراً إقامة مهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة العلا، التي تضم مدائن صالح الأثرية, الامر الذي فجر هو الاخر موجة جدل واسعة خاصة ان تلك المدائن حسب ما ذكرت الاحاديث الشريفة يحرم دخولها.

وقال المغرد السعودي مجتهد إن هدف إن سلمان من وراء اقامة المهرجان في هذا المكان هو التشكيك بصحة حديث نبوي.

وقال “مجتهد” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اختيار مدائن صالح مكانا لحفل هيئة الترفيه قرار اتخذه ابن سلمان تنفيذا لاقتراح (ع. ر.) لتحقيق هدفين: – إسقاط هيبة الحديث الصحيح حول خطر الإقامة فيها فضلا عن تنظيم الحفلات – تدمير ما بقي من الاحترام الشكلي لعلماء السلطة الذين لهم فتاوى بهذا المعنى”.

وأوضح في تغريدة أخرى أن ” (ع. ر.) ومعه (ت. ح.) وتحت مظلة ابن سلمان يريدون تنفيذ توعية جماعية للشعب بإثبات “خرافة” الحديث الذي يحذر من أن الذي يقيم في هذه الديار سوف يصيبه ما أصاب قوم ثمود، فهم يقولون ها نحن أقمنا الحفلات ولم يحصل شيء فاتركوا عنكم هذه الخرافات!! وفي مجالسهم الخاصة يكررون كثيرا من ذلك”.

وللتأكيد على كلامه، أرفق “مجتهد” رابطا إلكترونيا لموقع الرئاسة العامة لهيئة البحوث والإفتاء توضح فيه حكم المرور بديار ثمود والإقامة بها.

ووفقا للفتوى المنشورة والصادرة عن هيئة كبار العلماء فإنها ترى حرمة الإقامة في مدائن صالح، فضلا عن إقامة حفلات فيها.

وبحسب الفتوى المرفقة، فقد رأى بعض العلماء جواز دخول مدائن صالح لمدة قصيرة من اجل الاتعاظ فقط مما جرى لأهل هذه المدائن.

ووفقا لفتوى هيئة كبار العلماء، فقد استدلت بحرمة المرور والإقامة في مدائن صالح بما أخرجه البخاري في صحيحه بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال :   لما مر النبي صلى الله عليه وسلم بالحجر

قال : لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم أن يصيبكم ما أصابهم إلا أن تكونوا باكين ثم قنع رأسه ، وأسرع السير حتى أجاز الوادي   وأخرج أيضا بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :   لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين ، إلا أن تكونوا باكين أن يصيبكم مثلما أصابهم   .

وكان ناشطون قد عبروا عن غضبهم لإقامة حفل لعدد من المطربين اللبنانيين وعلى رأسهم ماجدة الرومي  ضمن فعالية مهرجان “شتاء طنطورة”، الواقعة ضمن محافظة المدينة المنورة.

قد يعجبك ايضا
  1. بدون اسم يقول

    تعري واجرام وافساد بلا حياء ولا خوف من الله ولا من الناس…
    والذي رفع السماء بلا عمد نهايتك قريبة يا لكع ابن لكع (ابن سلمان) أنت واللكعات الاعراب واسيادكم الصهاينة والامريك
    انتظروا النجم ذو الذنب فهو قادم وبداية ظهوره يعني نهايتكم ايها الطغاة..
    خذوا العبرة من نمرود وفرعون وقوم عاد وثمود… الله الغالب دائما لا تحسبوا انكم ستعجزون الله إن الله لقوي عزيز ذو بطش شديد فترقبوا ما توعدون…

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    (وماهي من الظالمين ببعيد)،(سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا)،اتركوهم يسيرون بخطوات حثيثة نحو حتفهم؟!،(فكل أمتي معافة إلا المجاهرون )؟،وقد جهروا عن سبق اصرار وترصد وتخطيط وتدبير للانحلال؟!.

  3. زائر يقول

    هنا قبل آلاف السنين عصى قوم ربهم فأهلكهم وجعل فيهم آيةشاهدة على هلاكهم
    واليوم يعود العصاة لنفس المكان وسيهلكون كما هلك أسلافهم

  4. Ali يقول

    استغفرالله العلي العظيم، ان عذاب الله قريب للذين يجاهرون بالمعاصي ويتطاولون ع احكام الله واحاديث النبي وكل من ينشر الفساد ف الارض انتظر يا ابن سلمان الكلب والله ان هلاكك قريب باذن المولى الا تخجل من نفسك يا حيوان الا تخاف من الله ومن السوال ف القبر بما اعددت وما قدمت وكيف افنيت حياتك وكم شخص قتلت وظلمت..

  5. Sadom يقول

    الموضوع سهل، كانوا بحاجة لنبش المكان واستخراج كنوزه، ولما انتهوا من النبش وسرقة أطنان من الذهب وودعها في بنوك ترامب، أصدروا فتوى جديدة تدعو لتنشيط السياحة وإرضاء فروجهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.