AlexaMetrics حدث أمني خطير هذه تفاصيله.. تفجيران انتحاريان وإطلاق نار كثيف في تونس | وطن يغرد خارج السرب
تفجير انتحاري بتونس

حدث أمني خطير هذه تفاصيله.. تفجيران انتحاريان وإطلاق نار كثيف في تونس

أقدم إرهابيان على تفجير نفسيهما  فجرا نفسيهما فجر الخميس في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن التونسية خلال عملية نفذتها قوات الأمن في مدينة جلمة بولاية سيدي بوزيد وسط البلاد.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها إن المدينة شهدت الساعة الواحدة فجرا “عملية أمنية استباقية مكنت من مداهمة منزل بعد تحديد مكان تواجد عناصر إرهابيّة بمنزل بالحي الشمالي بمدينة جلمة ولاية سيدي بوزيد”.

وأَضافت أنه وبعد القيام بمداهمة تمّ خلالها تبادل كثيف لإطلاق النار قام إثرها عُنصران إرهابيّان بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة.”، وفق تعبيرها.

وفي نفس السياق، قالت إذاعة موزاييك المحلية إن عنصرا من قوات الأمن أصيب بجراح خلال العملية نقل على إثرها لتلقي الإسعاف بالمستشفى.

الأربعاء قال رئيس اللجنة، مختار بن نصر، للأناضول، إن اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب (حكومية) قررت تجميد أرصدة وموارد اقتصادية تعود لتنظيم جند الخلافة تونس التابع لتنظيم داعش الإرهابي، إضافة لـ40 شخصا في تهم تتعلق بالإرهاب”.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول كشفت الداخلية التونسية عن وجود تنظيم “إرهابي” يتكون من 8 عناصر في سيدي بوزيد، ويحمل اسم “كتيبة الجهاد والتوحيد”، قالت إنه بايع إحدى التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.

وتمكنت الشرطة بحسب بيان للداخلية من إيقاف جميع عناصر التنظيم وعددهم 8، وإحباط مخططاته “الإرهابية”، التي كان من بينها استهداف دوريات ومقرات أمنية بالمنطقة، وفق المصدر نفسه.

وفي 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلنت الشرطة في سيدي بوزيد مداهمة مستودع لتصنيع المتفجّرات في منطقة “لسودة”.

وشهدت تونس، منذ مايو/ أيار 2011، عدة هجمات إرهابية تصاعدت منذ 2013، وراح ضحيتها عشرات الأمنيين والعسكريين والسياح.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *