الرئيسية » الهدهد » ليث شبيلات بعد الاعتداء عليه: والله لا أحب الملك.. الهاشميون ملوك وإحنا شيوخ فلا يعتدوا علينا ويحترموا حالهم

ليث شبيلات بعد الاعتداء عليه: والله لا أحب الملك.. الهاشميون ملوك وإحنا شيوخ فلا يعتدوا علينا ويحترموا حالهم

 

تداول ناشطون أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمعارض الأردني ليث شبيلات يوجه فيه انتقادات شديدة للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وذلك خلال استقباله جاهة كبيرة من عشيرة بني هاني في منزله, لاستنكار ما تعرض له من قبل أفراد من القبيلة خلال حفل تأبيني للرئيس العراقي الراحل صدام حسين بمناسبة الذكرى الـ12 لإعدامه.

وقال “شبيلات” في الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” خلال استقباله للجاهة العشائرية إن “مشكلة الأردن عميقة جدا، وللأسف أنه رغم كل الجهود التي توضع لم يوضع بما فيه الكفاية ولا يشار ببنان بصراحة إلى المشكلة”.

وأضاف قائلا:” يمكن أنا مستهدف منذ مدة وأنا أطرح أن مشكلتنا مع الملك.. وأنا قلت لكل من يجتمع معي أن الحديث عن الحراك وغيره دون التطرق لأمر الملك(في إشارة للتظاهرات التي ينفذها الحراك الأردني) لا يعنيني”، معتبرا ذلك نوعا من التسلية.

وتابع قائلا: “والملك أمر مضحك مبكي وأن متمسك فيه مع إني والله ما بحبه، وانا أحب الأردن ولست مغامرا لألعب في مصر الأردن لأنه استلطفته أو ما استلطفته.. لأ انا بدي أخطب بنته ولا يخطب بنتي”.

وأردف قائلا: “لكن هذا عرش ملك الأردنيين.. نحن أجلسنا الهاشميين عليه.. هم ملوك وإحنا أمراء وشيوخ.. لا يعتدوا علينا ويحترموا حالهم”.

https://www.facebook.com/338426186514430/videos/282251219315624/

وكان “شبيلات” قد استقبل جاهة كبيرة من عشيرة بني هاني في منزله لتأكيد استنكارهم للاعتداء الذي حدث في مهرجان تأبين صدام حسين.

وكانت العشيرة تبرأت من محاولة الاعتداء، وقالت “إنها تستنكر ما قام به نفر من ابناء القبيلة خلال ندوة في مدينة اربد استضافت المعارض ليث شبيلات”.

وكان شبيلات قد منع من اكمال محاضرة له في ندوة لها علاقة بذكرى اعدام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

واظهرت اشرطة فيديو بعض الشبان وهم يطردون الشبيلات ويطالبونه بالمغادرة.

https://www.facebook.com/RoyaNews/videos/344087826372483/

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.