يتباهون بكسر الأسد إرادة شعبه.. عزمي بشارة مهاجما “عيال زايد”: “العار لكم”

0

استنكر المفكر العربي المعروف الدكتور ، قرار الإمارات وتابعتها البحرين إعادة العلاقات مع نظام ، مشددا على أن الانتصار على الشعب هزيمة للوطن والعار يكلل المتباهين به.

ودون “بشارة” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”الانتصار على الشعب هزيمة للوطن، والعار يكلل المتباهين به. لكنه لم يصل حتى إلى مرتبة العار هذه.”

وتابع موضحا:”فالإبادة الجماعية والتهجير والتعذيب الشائن الجبان في السجون لم تسعف النظام في كسر إرادة شعبه، بل حصلتها له روسيا وإيران.”

واستطرد بشارة مهاجما “عيال زايد” وجزيرة الرتويت:”فعن أي نصر يتحدث المعجبون بالمجرمين والمطبعون مع الجريمة؟”

وصعدت دولة الإمارات من عملية تطبيع العلاقة مع ، المدعوم من ، في الوقت الذي تزعم فيه أبوظبي أنها تحارب الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات في بيان أمس الأحد، إنها تقيم الوضع لاستئناف رحلات شركات الطيران إلى العاصمة السورية دمشق.

وكانت الخارجية الإماراتية أعلنت قبل يومين إعادة تشغيل السفارة الإماراتية في دمشق، بعد إغلاقها لسنوات وتبعها في ذلك البحرين.

ويأتي هذا الموقف الإماراتي المطبع من نظام الأسد المتهم بأنه موال لإيران، في وقت تقول الإمارات أنها تخوض حربا ضد إيران في اليمن، ويتسائل اليمنيون عن هدف أبوظبي من وجود قواتها في اليمن، إن كانت للحرب على الحوثيين أم للسيطرة على ثروات البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.