الرئيسية » الهدهد » تطبيع “على المكشوف”.. مصادر إسرائيلية تخص صحيفة سعودية بتصريحات خطيرة عن بشار.. هذه تفاصيلها

تطبيع “على المكشوف”.. مصادر إسرائيلية تخص صحيفة سعودية بتصريحات خطيرة عن بشار.. هذه تفاصيلها

وطن- في انعكاس للتطبيع السعودي الغير مسبوق مع الاحتلال، فضلت مصادر إسرائيلية الإدلاء بتصريحات خطيرة لصحيفة سعودية مقربة من النظام بدلا من الإعلام العبري في إسرائيل.

عثمان العمير يزعم اختراق “إيلاف” بعد تغريدة مفاجئة فضحت حقيقة إدارة الصحيفة من قبل الديوان الملكي

ونقل موقع “إيلاف” السعودي الذي يديره ـ عثمان العمير المقرب من ابن سلمان ـ عن “المصدر الإسرائيلي الرفيع الذي طلب عدم نشر اسمه”، أن “إسرائيل كانت خلال الازمة السورية تقوم بعمليات عسكرية واستهداف مواقع سورية وايرانية ولحزب الله.

وتابع أن الاحتلال لم يقم بعمل من شأنه المسّ بموقع النظام السوري، مع أنه كان له أكثر من فرصة لاستهداف رئيس النظام السوري وكبار قادته”.

وقال المصدر بحسب “إيلاف” أن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية عند اندلاع الحرب السورية وهو آفيف كوخافي؛ رئيس الأركان الحالي الذي سيخلف غادي آيزنكوت، كان قد أوصى بإنهاء النظام السوري، لكن “القيادة السياسية ورؤساء الأركان ورؤساء الموساد حينها، أرادوا عنوانا في سوريا يمكن إرسال الرسائل إليه بطريقة أو بأخرى، وأن إسرائيل كانت حاورته أكثر من مرة للاتفاق على تسوية ما مع سوريا”.

وتحدث “المصدر الإسرائيلي” عن النقاشات الأخيرة حول الوضع السوري في “الكابنيت الأمني”، وقال إنها “وصلت الى قناعة بضرورة إنهاء هذا النظام ، وأن إسرائيل لن تقبل بأي تموضع عسكري إيراني وستقوم بكل ما يلزم لطرد إيران من سوريا مهما كلف الأمر”.

وتحدث المصدر عن “توافق إسرائيلي مع الرؤية الروسية التي لا تستسيغ الوجود الإيراني العسكري في سوريا، بل تريد التفرد بالنفوذ والسيطرة في سوريا بغض النظر عمن يقودها”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.