الرئيسية » حياتنا » هكذا ألقت شرطة عُمان السلطانية القبض على فتىً ابتزّ “71 امرأةً” بطلب صورهنّ بأوضاع مخلة!

هكذا ألقت شرطة عُمان السلطانية القبض على فتىً ابتزّ “71 امرأةً” بطلب صورهنّ بأوضاع مخلة!

كشفت الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية، قصة حَدَثْ يبلغ من العمر “17 عامًا”، نجح في ابتزاز 71 امرأة الكترونياً.

وتعد القضية “استثنائية” من حيث عدد ضحاياها وعمر فاعلها بدأت بشكوى تقدمت بها 4 فتيات مع أولياء أمورهن، عن تعرضهن لمحاولة ابتزاز للتحصل على حسابهن في “السناب شات”.

ولم يتم التوصل إلى الشخص صاحب المحاولة في المرة الأولى، حتى جاء بلاغ آخر عن الشخص نفسه من فتاة خامسة، وعندها تم التحري الرقمي عنه، ثم الميداني، ثم “الكمين” فتم ضبطه متلبسًا، وكانت المفاجأة!

تم الاكتشاف بأنه ابتزّ 71 امرأة، بطرق مختلفة؛ منها أنه مدير شركة ويقوم بتنزيل وظائف في مواقع التواصل الاجتماعي ويطلب السير الذاتية للفتيات المتقدمات، ومنها أنه ينتحل شخصية أحد الأشخاص من ذويه ليستغل صورته، وأحيانًا يُصوّر للضحايا بأنه متخصص في عملية تأمين الحسابات.بحسب الرائد غسان بن بدر الزدجالي

الأمر الغريب الآخر في القضية أن ضحاياه تنوعت بين الطالبة، والمتزوجة، والكبيرة في السن، حيث لم يكن يطلب منهن المال، ولا ملاقاتهن؛ لأنه لا يحمل رخصة القيادة بل كان يطلب منهن تصوير أنفسهن في وضع مخل بالآداب!

وفي أحد المقاطع كانت إحدى الضحايا تمسك آلة حادة وتهدد بقتل نفسها، ورغم ذلك “لم يرف له جفن” على حالها.

وصحيحٌ أنه قام بارتكاب أفعاله وعمره 17 عامًا ويُعدّ “حدثًا” إلا أن الإرادة الإلهية اقتضت أن يُقبض عليه وهو في اليوم الثاني من دخوله لعامه الـ 18 ، ليكون بذلك بالغًا ويتحمل عقوبة المبتزين.

وذكر أ.سعود المعولي وكيل ادعاء أول بالادعاء العام خلال استضافته في لقاء إذاعي أنّ الابتزاز الإلكتروني إن تعلق بالشرف فإن عقوبته ترقى إلى السجن 10 سنوات، والغرامة 10 آلاف ريال كحد أقصى، والسجن 3 سنوات والغرامة 3 آلاف ريال كحد أدنى.

وأوضح أن هناك قضية وصل فيها مجموع عقوبات المتهم بالابتزاز الإلكتروني إلى السجن أكثر من 22 سنة، لأنه ابتز أكثر من ضحية.كما أورد موقع “أثير”

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “هكذا ألقت شرطة عُمان السلطانية القبض على فتىً ابتزّ “71 امرأةً” بطلب صورهنّ بأوضاع مخلة!”

  1. مجرم واحد و71 قليلة أدب ! بالذمة اقرأ من الخبر : ( ضحاياه تنوعت بين الطالبة، والمتزوجة، والكبيرة في السن، حيث لم يكن يطلب منهن المال، ولا ملاقاتهن؛ لأنه لا يحمل رخصة القيادة بل كان يطلب منهن تصوير أنفسهن في وضع مخل بالآداب! ) بالله عليكم هذا مستوى شعب الحضارة والأصالة والأصل والفصل والامببراطورية والدولة العظمى؟1 خخخخ!ههههه!هععععع! شعب يعتم بنصفه السفلي فقط ! يعني الحين كل من هب ودب طلب منهن صور مخلة قامت ورسلت؟! خخخخ! المستوى الحقيقي للإبتذال والسفاهة والأخلاق الحقيقية لهم في الخفاء التي يلبسون من اجلها مليون قناع ! ويفرحون بمعسول الكلام لمن يخدعهم بتاريخهم وآصالتهم وأنهم العرب الوحيدون في العالم أصحاب الدم النقي! وبلد المدينة الفاضلة ! والشعب الملائكي! وهم مية من تحت تبن ! الحمد لله فضحهم الله على كل المستويات وما تقوم به حكوماتهم من عربدة سياسية وخيانة وعمالة ونذالة وتزلف وتملق للصهاينة والفرس والبريطانيون والأمريكان هو ما يفعله المواطن العادي في حياته ! والرعية على دين ملوكها ! والعبيد دائما يتبعون أسيادهم ! خخخخ!هعععع!ها هاها إلى مزابل التاريخ! حتى المزبلة نشفق عليهم منكم ! المزبلة والمحرقة اطهر من أخلاقكم وسقوطكم المتكرر والخرافي ! خخخخ!

    رد
  2. ترى في كل بلد في قليلين اصل وشرف وناموس امثالك وديرتك ما تخلى وحكامها قواديين درجه اولى وثانيا أقل مثال فنانتكم بدريه أحمد والايس كريم وثالثا محد تكلم عن الجزء السفلي الا في تعليقاتك بس أو رد على كلامك وهذا أن دل على شي يدل ع تربيتك يا منحرف.

    رد
  3. وفضايح التائهون في الأرض الكل يعلم فيها يكفيك سجونكم واغتصاب الحرائر من النساء وليالي جنيف و التونسيه صديقة المعزب و و و.
    اللي بيته من زجاج ما يرمي الناس بحجر

    رد
  4. هارد لك ! تتقيأ بدون توقف ثلاثة مداخلات مهزوزة ! سلامات 1 وين تعيش في القمر ! تعال اسمع : الافريقيات يغزو شوارعكم 24 ساعة! الأسيويات من النسوة والجنس الثالث جننوا شعبكم ما بقى في جيبهم 50 بيسة ! العربيات كان إلى عهد قريب مسؤولي وزارة الإسكان عندكم يعطوهن أراضي تجارية في مواقع ستصاب بسكتة قلبية لو خدعك واحد بأن تلك الأرض لك 1 خخخخخخ! ايش بعد تعال : هذي السنة تتذكر فضيحة استراحة بركاء ! السكر الفاحش والعمانية اللي قتلت الفتاة التونسية! تتذكر الفتاة العمانية التي قتلت شاب عماني ابتزها بالصور في ولاية العامرات ! هل سمعت عن العمانية التي قتلت زوجها بالتعاون مع عشيقها وصدر الإعدام بحقهم ! خخخخخخخ! يعيبون الناس والعيب فيهم هذا في 2018م والقادم أفظع في 2019م ! تذكر لم نتكلم عن فضائحكم في دبي ولا في تايلاند ! فقط غيض من فيض وإن عدتم عدنا!ههههههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.