الرئيسية » الهدهد » “هتموتي لو كنتي في جُحر النمل”.. الكاتبة السعودية ريم سليمان تنشر رسائل تهديد وصلتها بعد فضحها “ابن سلمان”

“هتموتي لو كنتي في جُحر النمل”.. الكاتبة السعودية ريم سليمان تنشر رسائل تهديد وصلتها بعد فضحها “ابن سلمان”

كشفت الكاتبة السعودية الهاربة من بطش ولي العهد محمد بن سلمان ورجاله، ريم سليمان عن تلقيها العديد من التهديدات عبر حسابها بموقع “تويتر”، كاشفة عما تعرضت له من قسوة خلال فترة اعتقالها.

وقالت “سليمان” في سلسلة تدوينات له عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” منذ تغريداتي يوم أمس وعشرات رسائل التهديد تصل إلى حسابي في كل ساعة .. لم يتركوني في حالي حتى بعد خروجي من البلد. حسبي الله ونعم الوكيل”.

https://twitter.com/REEMSulaiman80/status/1079153842057629696?fbclid=IwAR2528VhZEYdGlz83CLIrkMmiv4aosc2bOcC9NsqRZTWUgWOxmi5Q9k_nMU

وكشفت الكاتبة السعودية عما تعرضت له داخل المعتقل، قائلة:” ما مررت به كان شديد القسوة للدرجة التي خلف لدي أزمة نفسية مركبة وعاهة دائمة في كفي الأيسر، ورغم أني في أمان الآن وأحاول الخروج منها قدر الإمكان، لكن جميع ما مررت به لا يذكر مع ما تتعرض له الناشطات، يضربوهن بلا رحمة ويتجاوزون عليهن بلا شرف، خصوصا المسكينة لجين، تعهدها الكلاب نهشا”.

https://twitter.com/REEMSulaiman80/status/1079143310080573440?fbclid=IwAR2oNIypLr3DsALSAZtqbDvdJcOgUMcs8f8GQ_3qn0bXNy5uITKUwRyxQeQ

وأكدت “سليمان” أنها بصدد نشر قصتها موثقة بالصوت والصورة عبر وسائل إعلام عالمية، مؤكدة تفاوضها مع “بي بي سي” و”سي أن أن” حول الأمر، قائلة:” منذ لحظة خروجي الأولى من وطني الذي تحول إلى سجن كبير، وثقت كل لحظة مررت بها مرئيا وكتابيا، ثم عدت بذاكرتي إلى الأيام السوداء الكالحة أيام سعود القحطاني وزبانيته فسجلتها ووثقتها، وسأكشفها جميعا في ميني وثائقي مع إحدى القنوات المتعاونة ربما CNN أو BBC، الأمر لم يحسم حتى الآن”.

https://twitter.com/REEMSulaiman80/status/1079139842477486081?fbclid=IwAR3gbCjczG0NUB8cRkMUfln3Z1ZdGT1vyrXhaTBitVRHcrs02-0tkFJR1tY

ووصفت “سليمان” كيف كان يتم التعامل معها داخل المعتقل بالقول:” في المكان الذي اعتقلت فيه، لم يكن هناك مشرفات سجانات ولم يكونوا رجالا كذلك، كانوا حفنة من ذكور مجموعة من أشباه رجال ولم يكن شيئا يقف أمام توحشهم وضربهم المبرح، لا إنسانية تذكر ولا إمراة تستعطف، كانوا مجردين من كل رحمة، لا أخلاق الإسلام ولا مرؤة الجاهلية، كانوا وحوشا ابناء وحوش”.

https://twitter.com/REEMSulaiman80/status/1079129550842482689?fbclid=IwAR0UF4jtrj4R_7ib8j5bKbIANnsycy_maJDuKnKKT1fjtiTOQOen4sty1Lc

وكانت الكاتبة السعودية ريم سليمان قد كشفت، الجمعة، عن أن قصتها بدأت عندما جاءها اتصال من شخص قال إنه مساعد لسعود القحطاني، أمرها بالتوقف عن الكتابة في الصحف، وهددها بأن مخالفة هذا الأمر سيجلب لها متاعب كبيرة جدا أقلها السجن، لافتةً إلى أنها حاولت معرفة سبب ذلك، لكنه رد غاضبا عليها بقوله: “نفذي ولا تناقشي””.

وأشارت ريم إلى أنها أصيبت بذهول وتملكها الخوف والقلق من أنها ستتعرض لما تعرض له غيرها من الناشطات.

واستطردت:”ولم أملك سوى تنفيذ ما أمروني به، وبقيت على هذا الحال طيلة أسبوع، قبل أن يداهم منزلي رجال مدججون بالسلاح واعتقلوني”.

واقتيدت الكاتبة السعودية إلى مكان مجهول بالرياض.. حسب روايتها، وأضافت موضحة:” وهناك بدأت الإستجوابات والإهانات والتعذيب النفسي طيلة يومين كاملين، حققوا معي حول المقالات والتغريدات التي كنت قد نشرتها، وتخلل ذلك شتم وتهديد بالتعذيب”.

وأضافت:”بعدها أبلغوني بأنهم سيفرجون عني لكن سأبقى قيد المنع من الكتابة، وحذروني من إخبار أي شخص بما تعرضت له. بقيت على هذا الحال لفترة من الزمن، وكانت أقسى وأصعب أيام حياتي”.

وتتابع ريم روايتها التي صدمت المتابعين:”لم يتركوا لي خيار سوى الهروب من البلد، طلبا للأمان والتنفس بحرية، فغادرت إلى هولندا، وها أنا الآن أعيش فيها كلاجئة. لا أخفيكم أني خشيت من التعرض لما تعرضت له الناشطات المعتقلات من تعذيب واخفاء قسري وحتى وصلت الى الاغتصاب”.

واختتمت الكاتبة السعودية ريم سليمان منشورها بإبداء خوفها على أهلها في السعودية بعدما فضحت النظام وحقيقة ما حدث معها.

وقالت:”قلبي مع وطني، قلبي مع أهلي الذين قد يتعرضون للأذى بسبب مغادرتي للبلد وكشفي عن ما تعرضت له، قلبي مع الناشطات والناشطين الذين يقبعون في السجون ظلما، ويتعرضون للتعذيب والتحرش وانتهاك حقوقهم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““هتموتي لو كنتي في جُحر النمل”.. الكاتبة السعودية ريم سليمان تنشر رسائل تهديد وصلتها بعد فضحها “ابن سلمان””

  1. الارهاب والهمجيـــــــــــــــــــــــــــــــة والوحشية والدمويــــة سلوك بل عقيدة آل سعود توارثوها أبا عن جد وجد الجد..منذ كبيرهم المقبور عبدالأنجليـــز..الى معتوههم الهجين البغيض الحقير أبومنشار محمدبن سلمان المهوس بالقتل والدم والارهاب الهمجي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.