خطوة متعمدة على ما يبدو .. أبو ظبي تنهي خدمات 450 موظفاً عُمانياً ويمنياً وتوقعات بفصل المزيد لأسباب سياسية!

12

كشف المغرد الشهير “” بأن قررت فصل 450 موظفا من الجنسيتين العمانية واليمنية وتوظيف أبناء الإمارات الشمالية بدلا منهم، مؤكدا على أن تعتزم إقالة العديد من أبناء هاتين الجنسيتين لأسباب وصفها بالسياسية.

وقال “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” معلومه مؤكده 100% حكومة ابوظبي تقرر انهاء خدمات 450 موظف وموظفه من الجنسيتين العمانيه واليمنيه وتوظيف ابناء الشماليه وذلك بعد تزايد شكاويهم بعدم وجود وظائف والامر لم يتوقف عند هذا الحد بل تم التساؤول لماذا التفرقه في الرواتب بين السبع ولماذا لاتكون متساويه..!!”.

وأضاف في تدوينة أخرى:” كما..افاد المصدر بأن هناك انهاء خدمات اخرى قادمه لهاتين الجنسيتين العمانيه واليمنيه لاسباب سياسيه ايضا”..!!”.

وبما يؤكد ربما تعمد سلطات أبو ظبي بفصل الموظفين العمانيين، هو ان هذه الخطوة جاءت في وقت يتصدر فيه هاشتاج قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في على مدى أيام.

ولاقى الهاشتاج تفاعلاً واسعاً من قِبَل المغرّدين العُمانين مُطالبين الجهات المسؤولة في الدولة بالالتفات الى واقعهم الصعب، والعمل على إيجاد حلول تتمثل في حصولهم على عمل.

وناشد خريجو الجامعات والكليات السلطان قابوس بن سعيد بالتدخل لإنصافهم وحلّ قضيتهم عاجلاً وتوظيفهم دون تعجيز أو شروط.

كما وطالب الباحثون عن عمل، أعضاء مجلس الشورى، بأن يكون لهم دور في قضيتهم.

قد يعجبك ايضا
  1. وطن يقول

    هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها الإمارة بهذا الأمر ابتزاز واضح أمثال هؤلاء لايثمر فيهم الطيب حالهم حال الأرض البور الميتة التي لا يثمر فيها أي نبات طيب يحاولون إثارة عمان بشتى الطرق وهم يعلمون انهم ليسوا ندا لها

  2. بنت السلطنه يقول

    سواء كان الخبر صحيح أولا فكل دوله مواطنيها أبدى بالتوظيف وعلى السلطنه إيجاد الوظائف لمواطنيها ولا تعتمد على أحد.

  3. سيف الخنبشي يقول

    قضية داخلية ، ليششش تقحموا الامارات فيها ، على الصدعه الي مسوينها ، حقها الامارات تفصل كل العمانيين ، و حتى تمنع دخولهم ارضها.

    تكاد تكون الرئة الي نتنفس منها ، و ٩٠% من بضائعنا نجيبها من عندهم ، و عطلاتنا عندهم ، و عشرات الآلاف مننا يشتغلوا معهم …

    و بدل نشكرهم و نقدر فضلهم هذا ، طايحين فيهم سب و قلة احترام … ٤٥٠ و تصيحوا ، كيف لو طردوا كل الي يشتغلوا معهم 😏😏😏

  4. بنت السلطنه يقول

    سلامات الخنبشي من صاح ؟لا المغرد صاحب الخبر عماني ولا الموقع ناقل الخبر عماني ومن سبهم؟ قلنا حقهم ومواطنيهم ابدى.

  5. VIB يقول

    سيف كلامك صحيح

  6. طاهر يقول

    شيء جميل لأن الشعب الإماراتي أولى…..
    لنا حكومة ملزمة بخدمتنا و و توفير سبل الراحة و التوظيف و كذا الشعب اليمني له حكومة …

  7. عُمان العز يقول

    لهم كامل الحرية بأن يوظفوا او يسرحوا حسب الحاجة ولاضير في ذلك.. شأن داخلي ولا له دخل في السياسة.. وكل دولة ولها مطلق الحرية في شأنها.. عدا المثيرين للقلاقل وأستغلال أي وارده.. دمتم بود

  8. عربي يقول

    صحيح كلامك بنت السلطنة

  9. احمد يقول

    هذا المقرد معروف ،،،واحد حاقد علئ الخليج ،،،انتبهو يا اخوان للفتنه بين الاهل ،،،والله اللذي لا اله الا هو ،،،،انا في الامارات ماسمعت ولا شفت شي من هذا،،،،وعندي ربعي ،،،،حسبي الله ونعم الوكيل

  10. ابومحمد يقول

    هذي سياسية اي دولة في العالم انه تخلق وظائف لمواطنيها. وأولاد البلد أحق بالوظائف في وطنهم

  11. ملك^~ يقول

    حتى نحن نريد حكومتنا تفصل كل الموظفين الاجانب وتشغل العمانيين مثل ما الدول تعاملنا كذا لازم نحن نرد مثلهم

  12. هزاب يقول

    الامارات دولة ذات سيادة فصلت 450 ولا 450 ألف ! أبناء الدار أولى بالعمل ! يوم ما قدرتوا على جيوش الهنود والبنجاليين جات على 450! طيب وين خططكم 2020م و2040م ! وين عمان العظمى؟ قدرتوا تستقبلوا نتنياهو وترقصوا لكاتس وما قادرين توفروا وظائف لمواظنيكم؟ الله يستر كثر الحديث عن الامارات هذي الأيام ما هي غلا تمهيد للشماعة في حالة أية مظاهرات تقع من جيوش الفقراء والمهملين والمعوزين في مسقط وعمان! وكل هؤلاء المغردين الكذابين يعملوا تحت إمرة الأمن المخترق! لنشر الكذب والاشاعات بان الامارات تقف وراء الفشل الذريع لخطط التنمية الوهمية لمسقط وعمان! والجميع يعلم من يوم يومك وهم مايشتغلوا في أية شيء إلا لمصلحة العائلة المالكة والوزراء والشيوخ وقادة الأمن والجيش والشرطة والعملاء وووو! لن ينفع الأعذار والأكاذيب خوفا من غضب الشعب القادم ! تصدقوا حلفاء الصهاينة والفرس ما قدروا يوفروا وظائف لأبنائهم ! خخخخخخ!ههههههه! هعععععععع!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.