الرئيسيةالهدهدباحث كويتي دق ناقوس الخطر.. هذا ما قاله عن البطالة في سلطنة...

باحث كويتي دق ناقوس الخطر.. هذا ما قاله عن البطالة في سلطنة عمان في تغريدة على تويتر

- Advertisement -

على الرغم مما كشفه برنامج تشغيل القوى العاملة الوطنية “معا نعمل” بأن عدد الباحثين عن عمل في سلطنة عمان والمسجلين رسميا حتى نوفمبر، تشرين الثاني المنصرم قد بلغ 45711 مواطنا ومواطنة، زعم الكاتب والباحث السياسي الكويتي عادل عبد الله المطيري بأن البطالة في سلطنة عمان “مأساة” قد تتحول إلى كارثة، على حد وصفه.

وقال “المطيري” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوبن المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” البطالة بين الشباب المتعلم في سلطنة #عمان الشقيقة مأساة”.

وأضاف قائلا:” قد تتحول الى كارثة اذ لم تُحل عاجلاً”.

- Advertisement -

بشار إلى أن عدد الباحثين عن عمل المسجلين في السلطنة بنهاية شهر نوفمبر الماضي، بلغ 45711 مواطنا ومواطنة، وذلك بحسب ما نشره ‏‏‏‏‏‏‏الحساب الرسمي لبرنامج تشغيل القوى العاملة الوطنية “معا نعمل”.

وذكر الحساب في تغريدة عبر “تويتر” رصدتها “وطن” أن الهيئة العامة لسجل القوى العاملة هي الجهة المرجعية المخولة بحصر أعداد الباحثين عن عمل وفقا للمرسوم السلطاني رقم 98/2011.

ونشر الحساب أيضا رسما توضيحيا “إنفوجراف” يشير إلى تفاصيل هذه الأرقام.

- Advertisement -

وبلغ عدد الباحثين عن عمل من الذكور بنهاية نوفمبر الماضي نحو 17272 باحثا عن عمل، فيما وصل العدد بين الإناث 28439 باحثة عن عمل.

وفي الفئة العمرية من 18 إلى 24 سنة يبلغ عدد الباحثين عن عمل 17101، وفي الفئة من 25-29 سنة 18468 باحثا عن عمل، وفي الفئة من 30-34 6358 باحثا عن عمل، وفي الفئة من 35-39 2443 باحثا عن عمل، وفي فئة 40 سنة فما أعلى 1342 باحثا عن عمل.

وحسب توزيع الباحثين عن عمل في المحافظات، احتلت محافظة شمال الباطنة الصدارة بعدد 9290 باحثا عن عمل، تلتها محافظة الداخلية بعدد 5790 باحثا عن عمل، ثم محافظة مسقط بعدد 5713 باحثا عن عمل، ثم محافظة جنوب الباطنة بعدد 5348 باحثا عن عمل، ثم محافظة ظفار بعدد 5107 باحثين عن عمل، ومن بعدها محافظة جنوب الشرقية بعدد 4533 باحثا عن عمل، ثم الظاهرة بعدد 3656 باحثا عن عمل، تلتها محافظة شمال الشرقية بعدد 3387 باحثا عن عمل، ثم البريمي بعدد 1689 باحثا عن عمل، ثم مسندم 834 باحثا عن عمل، وأخير الوسطى بعدد 364 باحثا عن عمل.

يشار إلى أن هاشتاج ” #باحثون_عن_عمل_يستغيثون” لا زال يتصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في السلطنة على مدى الأيام الماضة.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

9 تعليقات

  1. عجيب وغريب ! يا الأخ الكويتي ! خلك في حالك أهل مكة ادرى بشعابها ! يعني تخلصتوا من البطالة في الكويت علشان تخاف من بطالة عمان؟ خخخخخخ1 هو ما في عماني يمكن يتكلم عن البطالة؟ ههههه! يعني الحاكم ومجلس الوزراء والشورى والأمن والمخابرات في عمان كلهم نيام! ايش قصة مسقط وعمان هذي الأيام وكالة من غير بواب؟ كل واحد يتدخل في شأنها! من العراف الأفريقي إلى نتنياهو وكاتس ! وليس نهاية بالكويتي ! هزلت ! شدوا حيلكم يا مسقط وعمان ! ناويين عليكم ترى! هعععع

  2. يا الاهبل صاحب التعليق والله انك شخصية مريضة حالك حال شيميل الخليج وشيطان العرب معزبينك اكيد تأخذ راتب على ردودك الغبية لذلك تسارع فالرد على مواضيع تخصنا وردودك حفظناها تعيدها وتزيدها شكلك تسوي كوبي بست وجهازك بس يستقبل أخبار عمان هههه والله غباء
    خلك فحالك ياشيميل رقم ٢ فالخمارات ام الدعارات هههههههخ

  3. صاحب التعليق رقم 2 أنتي شيميل وبويه ! يعني 2 في 1 ! ويبدو خبراتك كثيرة في هذا المجال ! وأغلب المعرفات العمانية حديثها عن نصفها السفلي! خخخخخ!هههه!هععععع! اما الدعارة في بلادك صراحة شغل عدل ! وشوية الكلام اللي تقولي ما يعادل حتى كلام شخص غبي! والفلوس انتوا اللي تستلموها من الأمن المخترق لسب عباد الله ! ما كل واحد لازم يمدح بلدكم يا شيميل وبوية الوطن العربي! خخخخ!ههه!هعععع1 إلى مزبلة التاريخ!

  4. هههههه خخخخخخ يحليله عصب?????

    هدي شوي
    الظاهر راتب هالشهر مو عاجبك حسافة انت ذبابة نامية أو فقيرة بالأحرى ماتقدمت بعدك ههه

    ههه يقرأ معلومات وحقائق عن وطنا الجميل الآمن ويجي يسدحه هنا على أساس مثقف
    العب على غيرنا يا بابا انت يكفيك تتابع طيور الجنة وخلي الثقافة لأهلها وناسها

  5. هههههههههه
    صدقتيNoora مافيه تقدم عند أبو دلسه لا وبعد يرجع ريوس هههههههه
    اسلوب انه في كل تقرير عن عمان يأتي قليل من المعلومات الحقيقيه والمعروفه من الجميع ويدمجها مع معلومان كاذبه ليخدع القراء بإن كل معلوماته صحيحه.

  6. المعرفين السابقين لشخص واحد ! هههههه! نفس لعبتهم السابقة مع معرفات عربي وعماني وولد العز ومنصف الحق وعروبة وعمر وابن ابيه ومكسور خشمه وfbi وأبو محمد ومحمد والمهلب ووووو! أشخاص معدودين يستخدمون 100معرف ! خخخخخخ ! وأول ما يظهر معرفات لأشخاص حقيقية من شباب اهل السنة من شمال الباطنة والظاهرة ومعرفات من مسندم وهي معرفات حقيقية يجن جنونهم ! بس يبدو أن تعليمات الأمن المخترق لم تفيد وانكشفوا وبالتالي لا وجود لراتب لهم ولا مكافاة نهاية السنة ! خخخخخخ! ههههه! هععععع! يمكن نتنياهو بيقتطع جزء من ميزانيتهم لتكون مكافأة لهم مقابل رقصهم له!خخخخخخ! إلى مزبلة التاريخ !

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث