الرئيسية » الهدهد » مسؤول سوداني: دولة عربية عرضت إمدادنا بالدقيق والوقود مقابل هذا الشرط.. الرد كان صادما

مسؤول سوداني: دولة عربية عرضت إمدادنا بالدقيق والوقود مقابل هذا الشرط.. الرد كان صادما

وطن- في واقعة تكشف عن الواقع المر الذي تعيشه المنطقة العربية من تآمر وخذلان، كشف سياسي سوداني بأن بلاده تلقت عرضا من دولة عربية دون تسميتها بمد البلاد بالدقيق والوقود مقابل قطع علاقتها مع قطر وتركيا وإيران.

على خلفية الأزمة المندلعة بمثلث حلايب المتنازع عليه.. مصادر أمنية تكشف تحركات مصر ضد السودان عسكرياً ودبلوماسياً

وقال نائب رئيس القطاع السياسي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم محمد مصطفى الضو، إن هنالك دولة عرضت عليهم تقديم مساعدات تتمثل في وقود ودقيق للخروج من الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد.

وأشار “الضو” في تصريحات نقلتها صحيفة “السودان اليوم” لدى وقوفه على رأس وفد مركزي للاطلاع على الأوضاع بولاية نهر النيل عقب الاحتجاجات الأخيرة، إلى اشتراط تلك الدولة تقديم مساعداتها، مقابل قطع السودان لعلاقاته مع كل من قطر وتركيا وايران والإخوان المسلمين.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة، فإن الدولة المذكورة لا تخرج عن احتمالين هما مصر أو الإمارات.

وفي السياق، أكد مصدر سوداني مسؤول صحة الواقعة، موضحا  أن القيادة السودانية وعلى أعلى المستويات رفضت العرض المذكور.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ”الجزيرة نت” أن السلطات اعتبرت قبول العرض بمثابة “سقوط أخلاقي لا يغتفر وخروج عن المبادئ”، وأنها ليست في وارد القبول به تحت أي ظرف.

وعدد المصدر المذكور ما وصفه بأيادي دولة قطر البيضاء على السودان وأهله ووقوفها إلى جانبه في أوقات الشدة، مشيرا إلى أنها ساهمت بجهد كبير في حل الصراع في إقليم دارفور وتنمية المناطق المتأثرة به.

وأجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء السبت اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوداني عمر البشير، أعلن فيه حرص قطر على استقرار السودان واستعدادها للمساعدة على تجاوز الأزمة الحالية، في حين شكر الرئيس السوداني الأمير على حرصه واهتمامه.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “مسؤول سوداني: دولة عربية عرضت إمدادنا بالدقيق والوقود مقابل هذا الشرط.. الرد كان صادما”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.