الرئيسية » فيديو » فيديو مروع| “تسونامي” إندونيسيا يبتلع حفلاً موسيقياً بالكامل!

فيديو مروع| “تسونامي” إندونيسيا يبتلع حفلاً موسيقياً بالكامل!

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعيّ، مقطع فيديو، يُظهر لحظة ضرب أمواج الـ”تسونامي” في إندونيسيا حفلًا موسيقيًا لإحدى الفرق المحلية، مساء السبت، على شاطئ تانجونج ليسونج بالقرب من مضيق سوندا المنكوب.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فبينما كانت فرقة “Seventeen” الإندونيسية تحيي حفلا وسط حضور جماهيري كثيف، تفاجأ الجميع بموجة ضخمة تقتلع المسرح من مكانه وتقلبه رأسا على عقب.

ووفقا لما أكده ناشطون فقد تم العثور على جثة عازف الجيتار ومدير الفرقة، فيما لا زال البحث مستمرا عن باقي أعضاء الفرقة.

 

 

وقال الناطق باسم الوكالة الأندونيسية لإدارة الكوارث “سوتوبو بوروو نوغروهو” إن “العدد الإجمالي للقتلى بلغ 168، وهناك 745 جريحا، وثلاثون مفقودا”.

وفي لقطات بثها التلفزيون، يظهر شاطئ كاريتا الموقع السياحي الشعبي على الساحل الغربي لجاوا بعدما ضربه التسونامي. ويبدو حطام مبعثر من قطع خشبية وأسقف معدنية متناثرة. وبين هذا الحطام أشجار اقتلعت.

وقالت السلطات إن التسونامي حدث بسبب مد غير عادي مرتبط بالقمر الجديد رافقه انزلاق في أعماق البحر بسبب انفجار بركان آناك كراكاتوا، الجزيرة الصغيرة الواقعة في مضيف سوندا.

وصرح نوغروهو أن “التضافر (بين العاملين) سبب تسونامي مباغتا ضرب السواحل”، مشيرا إلى أن السلطات تجري تحقيقا لمعرفة ما حدث بدقة.

وذكر المركز الأندونيسي للبراكين وإدارة المخاطر الجيولوجية أن مؤشرات تدل على نشاط هذا البركان تصدر منذ أسبوع.

وآناك كاراكاتوا جزيرة بركانية صغيرة برزت فوق سطح البحر بعد حوالى نصف قرن من ثوران بركان كاراكاتوا في 1883. وهذا البركان هو أحد 127 بركانا ناشطا في أندونيسيا.

وأندونيسيا أرخبيل يتألف من 17 ألف جزيرة وجُزيرة ويقع على “حزام النار” في المحيط الهادئ حيث يؤدّي احتكاك الصفائح التكتونية إلى زلازل متكررة ونشاط بركاني كبير.

وفي 28 أيلول الماضي ضرب زلزال بقوة 7,5 درجات أعقبه تسونامي مدينة بالو في جزيرة سولاويسي الأندونيسية، ما أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص في حين لا يزال هناك خمسة آلاف آخرين في عداد المفقودين غالبيتهم طمروا تحت الأنقاض.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فيديو مروع| “تسونامي” إندونيسيا يبتلع حفلاً موسيقياً بالكامل!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.