الرئيسية » الهدهد » المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة انفجرت غاضبة من تصرفات ابن سلمان: توقف عن سلوك قطاع الطرق والا

المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة انفجرت غاضبة من تصرفات ابن سلمان: توقف عن سلوك قطاع الطرق والا

وطن- في موقف مناقض لموقف الرئيس دونالد ترامب، شنت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هيلي، هجوما عنيفا مقرونا بعبارات قاسية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان واصفة تصرفاته بأنها تصرفات “قطاع طرق”.

انقلب التحالف على رؤوسهم.. “شاهد” قرقاش: حرب اليمن “قبيحة” وترامب يطالب “ابن سلمان” بإنهاء الملف فوراً!

وقالت هيلي التي من المقرر أن تغادر منصبها بحلول نهاية العام الجاري في تصريحات نقلتها صحيفة “واشنطن إكزمينير” الأمريكية إنه “يتعين على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التخلي عن سلوك قطاع الطرق، الذي يتعامل به”.

وأضافت: “محمد بن سلمان كان مهملًا في بعض الأحيان”، بحسب المصدر ذاته.

ورأت الصحيفة أن المندوبة الأمريكية استخدمت عبارات “قاسية” تجاه ولي العهد السعودي، مقارنة بالعبارات التي تستخدمها إدارة الرئيس دونالد ترامب، لاسيما من جانب الرئيس نفسه ووزير خارجيته مايك بومبيو.

وفي السياق، شددت “هيلي” على أن ولي العهد السعودي “يدين للولايات المتحدة ببعض المسؤولية فيما حدث لـ(الصحفي السعودي جمال) خاشقجي، بدون شك”.

وكانت هيلي قد حملت الأربعاء الماضي حكومة السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، مسؤولية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما لفتت حينئذ إلى ضرورة إجراء “حوار جاد وصارم مع السعوديين، وإخبارهم أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي”.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله، لكن الرياض وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت أنه تم تقطيع جثته، إثر فشل “مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة”.

وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) مؤخرًا، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من ابن سلمان”، لكن ترامب شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكا راسخا” للسعودية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة انفجرت غاضبة من تصرفات ابن سلمان: توقف عن سلوك قطاع الطرق والا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.