الرئيسية » الهدهد » وضع شرط “الطول والوزن”.. ابن سلمان يفتح باب التجنيد للنساء لأول مرة بتاريخ المملكة ويثير جدلا

وضع شرط “الطول والوزن”.. ابن سلمان يفتح باب التجنيد للنساء لأول مرة بتاريخ المملكة ويثير جدلا

وطن – لأول مرة في تاريخ المملكة وفي قرار أثار جدلا واسعا بين السعوديين، أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية عن فتح باب القبول لوظيفة جندي “رجالا ونساء”.

واشترطت الوزارة للالتحاق بالوظيفة أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، وأن يكون “حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي”، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وسبق أن أعلنت السلطات السعودية في يونيو الماضي عن فتح باب القبول للوظائف النسائية بسلاح حرس الحدود، الذي يقف على خط المواجهة الأول مع جماعة الحوثيين على الحدود اليمنيةـ السعودية، منذ بداية حرب اليمن التي أوحل “ابن سلمان” بجيشه فيها.

ومن الشروط أيضا “لا يقل عمر المتقدم عن 17 عاما، ولا يزيد عن 30 عاما بحسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب، وألا يقل طول المتقدم عن 170 سنتيمتر، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية”.

أما بالنسبة للنساء فاشترطت الوزارة “ألا يقل عمر المتقدمة عن 25 عاما ولا يزيد على 35 عاما حسب الهوية الوطنية وقت تقديم الطلب، وألا يقل طول المتقدمة عن 164 سنتيمترا، وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، وأن تكون لديها هوية وطنية مستقلة”.

الجندية عبير الراشد حديث السعوديين وما فعلته غير مسبوق في تاريخ السعودية (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وضع شرط “الطول والوزن”.. ابن سلمان يفتح باب التجنيد للنساء لأول مرة بتاريخ المملكة ويثير جدلا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.