الرئيسية » الهدهد » نتنياهو متفاخرا: التطبيع مع هذه الدول يجري على قدم وساق و”مجانا”

نتنياهو متفاخرا: التطبيع مع هذه الدول يجري على قدم وساق و”مجانا”

وطن- يبدو أن سياسة المتصهينين العرب جعلت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتفاخر بهرولة المطبعين العرب علانية، ويؤكد أن عملية تطبيع تجري مع العالم العربي “مجانا” دون تحقيق تقدم في العملية الدبلوماسية مع الفلسطينيين.

بعد زيارة نتنياهو..”شاهد” وزير النقل والاستخبارات الإسرائيلي يتجول في شوارع سلطنة عمان

وفي تصريحات وزعها مكتبه اليوم، الاثنين، رحب نتنياهو بـ”هذا التطور”، مفضلا إياه على تحقيق التطبيع مع العرب عقب التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وخلال حديثه مساء أمس، الأحد، في مؤتمر بوزارة الخارجية الإسرائيلية وبمشاركة سفراء إسرائيليين في دول أميركا اللاتينية وآسيا وأفريقيا، قال نتنياهو “كان التوقع هو أن التقدم أو تحقيق انفراجة مع الفلسطينيين سيفتح لنا علاقات مع العالم العربي، كان هذا صحيحا لو حدث، وبدا كما لو أنه كان على وشك أن يحدث مع عملية أوسلو لكن ما حدث هو أن رفض العرب -جنبا إلى جنب مع إرهاب الانتفاضة- كلفنا تقريبا ألفي شخص وشطب هذا الأمل”.

وتابع “نحن اليوم نمضي إلى هناك، التطبيع دون تدخل الفلسطينيين، وهو أقوى بكثير لأنه لا يعتمد على نزواتهم، الدول العربية تبحث عن روابط مع الأقوياء، نقاط القوة في الزراعة تعطينا قوة دبلوماسية”.

ورجح رئيس الوزراء الإسرائيلي أن” تعمل الأمور في الاتجاه المعاكس، وأن تجلب الروابط مع العالم العربي التطبيع وتهيئ الظروف لتطوير الروابط مع الفلسطينيين”.

وبرر “نتنياهو” هذا التطور بـ”حاجة العالم العربي إلى التكنولوجيا والابتكار”، مضيفا أن هناك “صلة متنامية بين الشركات الإسرائيلية والعالم العربي”، لكنه لم يكشف أسماء الدول التي كان يتحدث عنها.

يذكر أن نتنياهو سبق أن زار نهاية أكتوبر الماضي سلطنة عمان، في حين تتحدث صحف إسرائيلية عن وجود علاقات سرية مع دول عربية عدة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “نتنياهو متفاخرا: التطبيع مع هذه الدول يجري على قدم وساق و”مجانا””

  1. التائه والبذر سباقون في حماية الكيان الصهيوني نشكر ابو ايفانكا الذي أزال القناع وبانت خلفها اوجه الخونه

    رد
  2. والمريض سبق الجميع وحطم الأرقام القياسية في الانبطاح والخيانة والعمالة والنذالة واستقبل نتنياهو بكل حفاوة وترحاب وجنون وخبل وتبعه شعبه بالرقص كالنسوان والرعية على دين ملوكها! التائه في بلاط الفرس والصهاينة قدم أكبر سقف للتنازلات والانبطاح ! هو شخصية العام الانبطاحية ! وفي مقدمة المهرولين إلن لم يكن يهرول وحيدا للصهاينة سرا وعلنا! خخخخخ! ههههه1 هعععع! إلى مزبلة التاريخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.