انقلاب أمريكي على ولي العهد.. “شاهد” نيكي هيلي: لن نتغاضى عن مقتل خاشقجي وهذا ما سنفعله في ابن سلمان

0

في مقابلة تليفزيونية أجرتها معها شبكة “إن بي سي” الأمريكية، حمّلت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، الأربعاء، حكومة السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان مسؤولية مقتل جمال خاشقجي.

وشددت “هيلي” ـ التي من المقرر أن تغادر منصبها بحلول نهاية العام الجاري ـ على ضرورة إجراء “حوار جاد وصارم مع السعوديين، وإخبارهم أننا لن نتغاضى عن مقتل خاشقجي”.

في المقابل، أكدت هيلي أن العلاقات بين واشنطن والرياض وثيقة، سيما في مواجهة إيران.

وحول تقارير إعلامية بشأن علاقة “صداقة فريدة” تجمع محمد بن سلمان وجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد مستشاريه، أشارت هيلي إلى وجود “الكثير من الشائعات”.

https://twitter.com/TODAYshow/status/1072826681969250304?fbclid=IwAR21jquiB1Xcl-56j7F6bp8yHPMmw5GV_aHCPaPDsqQRS12P1rq7z1d_73M

وقالت: “لدينا علاقات مع الكثير من البلدان، وهدفنا هو جعل تلك العلاقات أفضل، لكن عندما تحدث أشياء كهذه (مقتل خاشقجي) يجب أن نتراجع إلى الوراء وألا نتنازل أبدا عن مبادئنا”.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي، غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت الرياض أنه تم تقطيع جثة خاشقجي، إثر فشل مفاوضات لإقناعه” بالعودة إلى المملكة”.

وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، مؤخرا، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من ابن سلمان”.

لكن الرئيس ترامب شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكا راسخا” للسعودية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More