الرئيسية » الهدهد » بـِ 2 مليار دينار .. الجيش الأردني يكشف حقيقة بيع أرض القاعدة الجوية في “تلاع العلي”

بـِ 2 مليار دينار .. الجيش الأردني يكشف حقيقة بيع أرض القاعدة الجوية في “تلاع العلي”

وطن- كشفت القوات المسلحة الأردنية، حقيقة ما يتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعيّ، حول بيع أرض القاعدة الجوية في “تلاع العلي” -إحدى مناطق العاصمة الأردنية-، وإخلاء المنشآت في موقع القاعدة ومحطة الإرسال بهدف تسليمها لمشترٍ وإتمام عملية بيع مقدرة  بـ(5.1 – 2) مليار دينار.حسب الإشاعة

ما علاقته برئيس الحكومة.. “شاهد” منفذ #سطو_خلدا بالعاصمة الأردنية يثير جدلا واسعا!

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أن لم ولن تبيع أية أراضٍ مسجلة باسمها .

 

وأوضحت أن قيادة سلاح الجو الملكي/ مديرية الدفاع الجوي قامت بإجراء دراسة معمقة لموقع إحدى وحدات الدفاع الجوي التابعة لها في منطقة تلاع العلي لبيان مدى ملائمة الموقع للاستخدامات التعبوية والعملياتية والمتطلبات الأمنية في هذه المنطقة وكذلك بيان التحديدات عليها بعد إحاطتها بالمباني والأبراج العالية من مختلف الإتجاهات.

 

وخلصت الدراسة إلى وجود تحديدات كبيرة تعبوية وفنية وعملياتية تحد بشكل كبير جداً من إمكانية استخدام الوحدة في عمليات حقيقية.

 

وتبين من الدراسة أن موقع الوحدة في وسط العاصمة عمان مما يشكل خطورة على السلامة العامة للمواطنين سواء خلال العمليات الحقيقية أو من خلال الاستخدام اليومي للرادارات والأشعة الصادرة عنها.

 

اما الجانب الأمني فإن موقع الوحدة يتطلب جهدا أمنيا كبيرا لتوفير الحماية لها في ظل تواجد مباني وشقق سكنية تحيط بالوحدة ومن كافة الإتجاهات.

 

وأضافت القوات المسلحة الأردنية في بيان: بناءً على مخرجات الدراسة قررت القيادة العامة / تكليف سلاح الجو الملكي/ مديرية الدفاع الجوي بإختيار موقع جديد للوحدة لإعادة انفتاحها بما يتناسب مع المتطلبات الفنية والتعبوية وتحقيق التوازن في الدفاع الجوي عن العاصمة عمان وباقي الأهداف الاستراتيجية والحيوية والتجمعات السكانية الواقعة ضمن المظلة الصاروخية للدفاع الجوي.

 

وقالت إنّ أراضي الوحدة مملوكة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وهي لا تباع ولا تشترى حيث تم البدء بإجراء الدراسات اللازمة لإستثمار الموقع لصالح مشاريع للقوات المسلحة وبما يعود بالنفع والفائدة على منتسبيها.

 

وأكدت القوات المسلحة على أن بيع أو شراء أي قطعة أرض مملوكة للقوات المسلحة مهما كانت مساحتها لا يتم إلّا من خلال دائرة الأراضي والمساحة وفق القوانين والأنظمة المعمول بها بالمملكة الأردنية الهاشمية وبخصوص قطعة الأرض مدار الحديث فإنه يمكن التحقق من سجلات دائرة الأراضي والمساحة حيث يبين سند التسجيل المرفق اثبات ملكية القوات المسلحة لهذه القطعة لغاية تاريخه ولا يوجد أية معاملة بيع جارية أو خطط مستقبلية لبيعها.

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بـِ 2 مليار دينار .. الجيش الأردني يكشف حقيقة بيع أرض القاعدة الجوية في “تلاع العلي””

  1. علي بابا الثاني و عصابته باعوا الاردن كلها
    قبلها باعوا مقر القيادة العامة وسط البلد للحريري

    و باعوا مخيمات الجيش الواسعة مئات الدونمات في الزرقاء

    و الجيش يطلب من الاراضي تحويل الارض المملوكة للدولة التي عليها منشاته لمكليته هو و هذا مخالف للدستور و القانون

    لقد قام علي بابا الثاني ببيع اراض لقواعد اجنبية دون علم الشعب كما فعل و الزم الاردن و الشعب بشراء الغاز المنهوب من فلسطين من الصهاينة دون تمرير الاتفاقية على اي مجلس وزراء او نواب لانه شريك في المشروع الذي سيدفع الشعب و الدولة ثمنه لجيبه الخاص

    رد
  2. هناك من يدس السم بالعسل
    انتبهوا ياردنيين واعني بذلك اهل الاردن الاصليين
    انتبهوا على بلدكم من الفتن والمؤامرات والاعلام الكاذب وحافضوا على هذا الكيان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.