الرئيسية » الهدهد » المتحدث باسم الحكومة البريطانية يضرب المثل بعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب في احترام حقوق الإنسان

المتحدث باسم الحكومة البريطانية يضرب المثل بعمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب في احترام حقوق الإنسان

وطن- أثارت تغريدة أطلقها الناطق باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “إدوين صامويل”، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان جدلا واسعا بين نشطاء تويتر.

كذبت الحكومة البريطانية.. الخارجية الروسية تصدر بيانا يخص أمير قطر وهذا ما جاء فيه

“صامويل” ذهب في تغريدته التي دونها أمس، الاثنين، على صفحته الرسمية بتويتر ورصدتها (وطن) إلى الاستشهاد بأقوال الخليفة عمر بن الخطاب والصحابي الجليل علي بن طالب للتدليل على احترام حقوق الإنسان.

 

ودون ما نصه:”في #يوم_حقوق_الإنسان نتذكّر ما قاله خلفاء #مسلمون . عمر بن الخطاب:”متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا”، وعلي بن أبي طلب “الناس صنفان: إمّا أخ لك في الدين، أو نظير لك في الخلق.” تصبّ جميع هذه الأقوال في الدفاع عن الإنسان وكرامته والمساواة بين البشر”

 

 

التغريدة التي حازت على تفاعل واسع من قبل النشطاء وتم إعادة تغريدها أكثر من 800 مرة.

 

جزء كبير من النشطاء هاجم “صامويل” وذكره بالسياسات البريطانية الاستعمارية في الشرق الأوسط وتاريخها الاستعماري الطويل الذي يخالف كلماته.

وطالب المغردون صامويل نزولا على هذه الكلمات أن تبدأ بريطانيا وهو أحد ممثليها بالاعتذار عما ارتكبته بحق كثير من الشعوب وأولهم الشعب الفلسطيني مؤكدين أن على المملكة أن تعتذر عن وعد بلفور.

وزاد مغردون آخرون بالقول إن الأولى به وببلاده أن تعترف بهذه الكلمات وأن تعمل بها وترفع الدعم السياسي عن المستبدين ومنتهكي حقوق الإنسان في الشرق الأوسط والعالم العربي، وفي مقدمتهم “الكيان الصهيوني المغتصب لمقدسات المسلمين”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.