الرئيسية » الهدهد » محلل سياسي عُماني يرد على “نتنياهو”: عُمان أخذت ما تريد وسلاطينُنا لا يخدعهم صهيوني أحمق متطرف

محلل سياسي عُماني يرد على “نتنياهو”: عُمان أخذت ما تريد وسلاطينُنا لا يخدعهم صهيوني أحمق متطرف

وطن – اعتبر المحلل السياسي العماني مصطفى الشاعر، أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول سماح السلطان قابوس بن سعيد باستخدام طائرات الخطوط الجوية الإسرائيلية للمجال الجوي العماني، ليس إلا مناورة لخلق أوراق لا قيمة لها بعد أن اشتد طوق “المقاومة” في فلسطين ولبنان حول عنقه، مؤكدا بأن السلطنة تجاوزت تبعات زيارته، وأن سلاطينها لن يخدعوا من “صهيوني أحمق ومتطرف”.

 

وقال “الشاعر” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن“:” عُمان اخذت ما تريد وملف النتن انتهى ولكن لان الحبل يلتف حول عنق النتن بفضل المقاومة في فلسطين ولبنان هو الان يحاول ان يناور وان يخلق اوراق لا قيمة لها ليظهر بمظهر القوة على حساب الاخرين ، ايران صدرت نفطها يا نتن وعمان تجاوزت تبعات زيارتك وسلاطين عمان لا يخدعهم صهيوني احمق متطرف.”

وأضاف في تغريدة أخرى موجها رسالة لمحبي السلطنة:” لكل محب لبلادنا في العالم العربي ثقو ان عمان لن تقدم على اي خطوة من شأنها التنازل عن ثوابت هذه الامة ، وللسياسة احكامها وشروطها وما يحدث في دهاليسها معقد جداً ويستدعي في كثير من الاحيان تقديم التنازلات من اجل تحقيق مكاسب اعظم ، ومثلما يقال العبرة في الخواتيم .”

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد زعم أن سلطان عُمان، قابوس بن سعيد، وافق على استخدام شركة الطيران الإسرائيلية “إل عال”، المجال الجوي العُماني من وإلى الشرق الأقصى.

“نيويورك تايمز”: السعودية قد تسمح قريباً بعبور الطيران الإسرائيلي فوق أجوائها

وقال “نتنياهو” خلال مؤتمر عقده للسفراء الذين تعتمدهم إسرائيل في الخارج، في مقر وزارة الخارجية، في القدس المحتلة، إن إسرائيل بحاجة إلى خطوة مماثلة من السعودية، حتى تتمكن رحلات “إل عال” المتجهة إلى الهند والشرق الأقصى من اختصار مسار رحلاتها الجوية.

 

وتابع “نتنياهو” في هذا السياق “طيراننا يستطيع التحليق كذلك فوق الأجواء المصرية والتشادية، نعمل كذلك على اختصار وتقصير المسارات الجوية المتجهة نحو أمريكا الجنوبية”.

 

وقال أيضا إن الزعماء العرب الذين يلتقيهم يبدون تصميما على التطبيع مع إسرائيل دون ربط ذلك بحل القضية الفلسطينية. وأضاف “نظراً لأنه لا يوجد أحد بوسعه تقديم خدمات استخباراتية كتلك التي نملكها نحن، تحسنت قدراتنا على تحقيق اختراقات في المجال الدبلوماسي”.

 

يشار الى أن السعودية وافقت قبل شهور على مرور شركات طيران من الشرق الأقصى عبر أجوائها إلى إسرائيل. وبدأت الخطوط الجوية الهندية برحلات إلى تل أبيب من الهند مرورا في أجواء السعودية.

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “محلل سياسي عُماني يرد على “نتنياهو”: عُمان أخذت ما تريد وسلاطينُنا لا يخدعهم صهيوني أحمق متطرف”

  1. كلما سمعت أحد من مسقط وعمان يتحدث لا تتمالك نفسك من الضحك! أشخاص يجبرونك على السخرية والضحك منهم! طيب أيها المحلل لماذا لا تشرح لنا ما هو الذي أخذته عمان والذي كانت تريده؟ لماذا فقط كلمتين ؟ لماذا لم تنتظر على الأقل 24 ساعة لربما سمعنا رد رسمي من جهة عمانية ؟ ربما! تعترف بأن ما يدور في الكواليس معقد! ثم تقول تجاوزت بلادك تبعات الزيارة ! بلسانك قلت ما هي تلك التبعات؟ هل تصدير النفط الإيراني هو الذي كان المطلب الملح لحضور نتنياهو وعملت من اجله حكومة مسقط وعمان؟ وهل هذا هو النصر الذي تحقق من الزيارة؟ كل ذلك من فمك ومن فمك ندينك! وما هي التنازلات المؤلمة التي قدمتموها لكسب اعظم ؟ كما قلت وأكدت عليه! ألا ترى بأنك تؤكد كلام نتنياهو الصادق جدا جدا ! هل تعتقد أن نتنياهو سيتفوه امام سفراء بلاده بكلام لا سند له ! ماذا كان يفعل وزير الاتصالات الصهيوني في زيارته؟ أتى للتوقيع النهائي على اتفاقيات المسارات الجوية للطائرات الصهيونية ! ماذا كان يفعل نتنياهو امام الخارطة مع حاكمكم ؟ يستعرض أهم الممرات الجوية الأقرب للوصول إلى الهند والشرق الأقصى ! أيها المحلل الوهمي أوقف رقصة التعري ! لا داعي منها لا يوجد في ملفاتكم ثوابت ولم تقفوا يوم مع المقاومة ! زيارة سيدكم الصهيوني كانت على وقع قتل المتظاهرين الفلسطينيين والهجوم على غزة بعد الزيارة مباشرة أبعدوا عن المقاومة لا علاقة لكم بها و لا تدنسوها وانتم المتدنسين بالعمالة والخيانة والنذالة والانبطاح والتطبيع لأسيادكم الصهاينة والقادم أخطر واكبر يا محلل الغفلة !

    رد
  2. ما عندكم سالفه خلوا سياسه لاهلها ان اصاب او اخطاء لكل شخص له رب يحاسبه على افعاله

    اما مواطن عادي يتفلسف ف السياسه انصحه يمارس فلسفته داخل اطار بيته ويترك الخلق للخالق
    صدق القذافي لما قال من انتم !!?✌

    رد
  3. سبحان الله
    ما أن يأتي ذكر عمان إلا وينهق البعض من المرتزقة أصحاب الأقلام المأجورة ضد عمان وشعبها وحكومتها
    أبداوا بأنفسكم أولاً وطهروا بلادكم من النجس الذي أصابها بسبب السياسات العفنة الفاشلة والملاهي القذرة والاقلام المأجورة
    وبعد أن تكملوا تنظيف ملابسكم من دم أطفال اليمن وسوريا، تكلموا عن غيركم
    ابدأ بنفسك أيها المأجور..

    رد
  4. الى المدعو هزاب عمان اكبر منك ومن كلامك يدل على انك حاقد حقير وعمان كانت ولا زالة اشرف من اسيادك العملاء بدرجة امتياز ونحن نعلم من اين تتحدث من ارض الفسق والخيانة

    رد
  5. هزاب بوزن كذاب لو اختلف الحرف الاول لاتعطوه اكبر عن حجمه فقط الصمت وان كان ولابد من الرد فقط قولوا له انبح

    رد
  6. المعرفات العمانية انحطاط لا ينتهي! خخخخ! اسمع الألفاظ فقط روث ازيز وووو! كل يوم لن نرد عليك ! في النهاية كل يوم صراخ وعويل زي النسوان! هههههه ! خخخخخ! إلى مزبلة التاريخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.