“شاهد” داعية سعودي: ثمة شيء بين ابن سلمان وبين الله فأفعال البشر لن تمسه نهائيا

4

فجر الداعية السعودي وإمام وخطيب مسجد “” بالمدينة المنورة , حالة سخرية واسعة, مؤكداً بأنه يتلقى أموالا من لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين، على حد قوله.

 

وقال “المغامسي” خلال حواره مع برنامج “في الصورة” المذاع على قناة “روتانا خليجية” محاولا تجميل صورة “ابن سلمان” لدى السعوديين:” قد يكون ثمة شيء بين محمد بن سلمان وبين الله، فمنذ أكثر من عامين وتأتيني منه الأموال للتصدق بها على الفقراء والمساكين”.

 

وأضاف زاعما أنه يجتمع معه في مكتبه ويتحرى وإياه الطريقة المثلى لإيصال الصدقات للمحتاجين.

وفي جرعة زائدة من التطبيل، أشار “المغامسي” إلى ما وصفها بقنوات “المرتزقة” التي تذم “ابن سلمان”، ليقول: “أين سيصل هذا القول مع فتى أو رجل أو كهل أو امرأة في مسجد رسول الله تدعو الله في الثلث الأخير من الليل للأمير محمد بن سلمان”.

 

وزعم أن “ابن سلمان” يحظى “برباطة جأش منحها الله له وتوفق من الله”، مدعيا بأن أفعال البشر لن تمسه لحفظ الله له.

 

 

وسبق لـ”المغامسي” أن أثار موجة من الغضب بعد تشبيهه لـ”ابن سلمان” بالنبي عليه الصلاة والسلام.

 

وفي محاولة منه لتبرير مقتل الكاتب جمال خاشقجي، ربط الداعية صالح المغامسي واقعة قتل بلاده لـ” خاشقجي” داخل قنصلية المملكة في اسطنبول، بواقعة “قاله إنها مشابهة” حدثت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وخليفته أبوبكر الصديق رضي الله عنه.

 

المغامسي، قال في مداخلة عبر قناة العربية ، إن “ما حدث لجمال خاشقجي له بُعد تاريخي في الإسلام، فهناك في اللغة ما يسمى بوجه الشبه، فخالد بن الوليد رضي الله عنه هو سيف من سيوف الله ومع ذلك لمّا بعثه أبوبكر الصديق  رضي الله عنه في حروب الردة، تجاوز ما أعطاه إياه أبو بكر من صلاحية، فكان أن نجم عن ذلك أن قتل مالك بن نويرة ظناً منه أنه يستحق القتل”.

 

وتابع: في حين أن بعض الصحابة ممن كانوا معه، لم يوافقوه على صنيعه، فكان خالد بن الوليد يقول أنا الأمير ولم يأتيني من الخليفة من ذلك، بمعنى أن الخليفة لم يأذن له ولم يمنعه عن فعل ذلك، أي أنه تجاوز رضي الله عنه صلاحيته وأخطأ في قتل مالك، ولذلك دفع أبوبكر الصديق رضي الله عنه دية مالك.

 

وأضاف المغامسي: الرسول صلى الله عليه وسلم كان قد بعث خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى جذيمة، فوقع أن قتل خالد من بني جذيمة، فلما بلغ النبي صلى الله عليه وسلم صنيع خالد، فقال: “اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد”.

 

واستطرد قائلاً: أحياناً الإنسان صاحب الصلاحية الأدني بشعور أو بغير شعور، بتأويل أو بغير تأويل مقبول، يتجاوز الصلاحية التي أعطاه إياها صاحب الصلاحية الأعلى.. فالذي يظهر لي أن الفريق المفاوض نجم عنه هذا الخطأ، فالأستاذ جمال لم يأت منه ما يستحق القتل فهو معصوم الدم، لكن الفريق المفاوض أتى منهم هذا الشيء تدرجاً والله أعلم بالحال.. والدولة أعلنت ذلك للعالم وأن هذا الفريق يتحمل هذه القضية”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. Jubran يقول

    لم يعد يتبقى أمام دعاة جهنم وعلماء ابليس وشيوخ البترودولار ودار الافتراء الوهابي اعمى البصر والبصيرة ابن الشيخ عليه اللعنة هو والزنديق السديس الكلب الذي ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث والمغامسي والقرني واشباه الرجال ولا رجال لم يتبقى امامهم الا ان يعلنوا أن الدب السفاح الداشر أبو منشار هو النبي والرسول المتتم لدعوة سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله صلوات الله وتسليماته عليه وعلى من والاه وبالتالي فلينشئوا المذهب الاغاخاني الوهابي السلفي الامريكاني في حرحكة تصحيحية لمذهب القاديانية الاغاخانية الغابرة الا لعنة الله على علماء السوء

  2. ابوعمر يقول

    الخوف كل الخوف أن يخرج علينا هذا المغماسي أو الخناسي عن رؤيتــــه لأبومنشار مصطفا مع الأنبياء والرسل والصديقيـــن والشهداء ..ولا حول ولاقوة الا بالله….وهل هذه الاموال التي(يتصدق) بها أبومنشار من حر ماله أم من بيت المال العام للسعودييـــن..مثله مثل اللصوص الذين يسرقون..ثم يتصدقون به على الفقراء والمساكين….

  3. الملامة يقول

    الألسنة تكشف خبايا العقول وهاذا ماتكشفه تعليقات البعض كمية جهل وغباء كبيرة ولاكن نحسن الظن في البشر ولعل هاذه التعليقات من موظفي الموقع فقد عودونا على تخصيص البعض منهم للتعليقات الغبية

  4. خالد يقول

    نعم صدق هذا الأبله المغامسي بقوله ان ابو منشار لن تمسه يد البشر . بل الكنادر والسيوف والسحل بإذن الله تعالى .فأبو منشار وهذا التافه أقل من أن تمسهم يد البشر . يا أخي لا أعلم كيف ستكون نهاية هؤلاء الأحذية واشباه الرجال . والله ما رأيت نفاقا ولا دجلا وتمسحا بكنادر السلاطين في التاريخ أكثر من هؤلاء الملاعين في الدول العربية .لعنة الله عليهم . حتى على زمن فرعون استحوا أن يفعلوا ذلك .لأن على زمن فرعون كانوا يؤمنون ايمانا تاما بأنه إله فيتقربوا منه. أما هؤلاء الكلاب فهم يعلمون أن رؤسائهم هم أذناب وموظفين وكلاب للدول الاوروبية ومع ذلك يرفعونهم مكانا عاليا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.