“ما الذي يجري”.. وزير الأوقاف الأردني يمنع إقامة الصلاة وخطبة الجمعة عبر مكبرات الصوت!

7

تسبب تعميم صادر من وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية الأردنية  عبد الناصر أبو البصل يقضي بمنع استخدام مكبرات الصوت في المساجد إلا للآذان فقط، بموجة غضب عارمة على واقع التواصل الاجتماعي.

 

وتداول الناشطون عبر موقع “تويتر” صورة من التعميم  الموجه لمدراء الأوقاف للتعميم على جميع موظفي المساجد بالالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت على مئذنة المسجد إلا لغايات رفع الأذان فقط، والالتزام بفتح جهاز الأذان الموحد وقت الأذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.

 

وبحسب التعميم، فقد طالب وزير الأوقاف إقامة الصلاة حسب الوقت المحدد للانتظار بعد الأذان، وتكون الإقامة من خلال مكبرات الصوت الداخلية في المسجد فقط، وعدم إذاعة درس وخطبة الجمعة على مكبرات الصوت على المئذنة، والاكتفاء بإذاعتها من مكبرات الصوت داخل المسجد فقط.

 

تداول صورة التعميم، أثارت موجة غضب وسخرية عارمة لدى النشطاء، الذين أكدوا بأن الدين خط أحمر محذرين من المساس به، في حين رأى أخرون بأن الخطوة تمثل اتجاها نحو العلمانية، ليسخر البعض مقترحين أن يكون دخول المسجد بالكارت لاحقا.

 

 

 

ومع تصاعد حالة الغضب على مواقع التواصل أوقف رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز القرارا الذي أصدره وزير الأوقاف بمنع إقامة صلاة الجمعة والخطبة عبر مكبرات الصوت الخارجية للمساجد.

 

وقالت رئاسة الوزراء الأردنية في تدوينة عبر حسابها بموقع “تويتر”: “إنه فور علم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز بمضمون التعميم الصادر عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة المتعلّق باستعمال مكبّرات الصوت على مآذن المساجد، طلب إلغاء التعميم على الفور نظرا لعدم اطلاع مجلس الوزراء على مضمونه”.

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. Sam يقول

    يا حرام عليك يا شيخ لقد اشترت الدنيا بالوظيفة علي الاخرة و لقاء رب العالمين لقد خسرت الدنيا و الاخرة الناس تبصق عليك و تعلنك وكذلك رب العالمين مقابل ان تكون وزير “تلك الأيام نداولها بين الناس غدا تطرد و يأتي بعدك اخر و ترمى زي الكلب بالبيت بدون احد يحبك و تسئل بالقبر بدون وجود الملك عبدالله معك لكي يخفف عنك ولا رئيس الوزراء الزرار . خسئت الي يوم يبعثون يا عدو الله

  2. Thanks يقول

    هل يوجد افضل من صوت الاذان و الخطبة أي كلام الله لكي تسمعه النساء اللواتي في البيت و الغير قادرات للحضور للمسجد يا للعار عليك

  3. abuel abed يقول

    اسمه بصل وهو بصل
    انه مسلم بالاسم ولا علاقه له بالاسلام
    كيف صار وزيرا كونه منافق انه من امثال وزير الاوقاف الفلسطينى
    اللهم انزل عليهم غضبك لانهم فتنوا المؤمنين والمؤمنات

  4. احمد الطوالبة يقول

    لعنة الله عليكم تمنعون من نشر خطبة الجمعة لعل الناس في بيوتها تهتدي بها و تاتي للصلاة و تترك المعاصي و ينصلح حالها

    حكومة علي بابا الماسوني شو بدكو تتوقعوا من المتصهينين الفاسدين لو يصلحه يحولنا مسيحين او ملحدين ما بتردد

    و هذا مخلي حاله ابن الهاشميين و نسل الرسول عليه الصلاة و السلام و هو ياهودي متخفي من نسل يهودي تركي اسمه جدعون

  5. خالد يقول

    هذا وزير الاوقاف اليهودي وليس الإسلامي . والله نتنياهو استحى يعملها إلا بعد مشاكل ومشاورات وجس نبض . هذا الكلب يظن بأن الله لا يرى ولا يسمع ؟ يحارب دين الله عز وجل ويظن بأنه سينتصر .
    اسأل الله أن يشل يده اللتي وقعت على القرار ليكون عبرة لكل مدعي للإسلام .

  6. Khaled azboon يقول

    اتوقع ان معالي الوزير كان مش صاحي لما وقع هيك كتاب

  7. Sam يقول

    صدقت يا اخي انهم شلة منافقين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.