الأمير المنبوذ أصبح “ملطشة”.. الحوثي يدخل على خط الأزمة ويوجه هذه المطالب بشأن خاشقجي

0

يبدو أن ولي العهد السعودي صار مطوقا بدم المغدور خاشقجي، حتى أن استغلوا الأزمة لزيادة الضغط على وطالبوا ابن سلمان بالكشف عن مكان جثة الصحافي السعودي.

 

وفي تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) طالب رئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، وفد مشاورات صنعاء وبشكل خاص المعني بشؤون الأسرى والمفقودين أن يطالبوا السعودية بالكشف عن جثة الصحفي السعودي ، والذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر الماضي.

 

ودون ما نصه: “‌‌‌‌‌‌‌‌‏أدعو الوفد الوطني إلى المطالبة بجثة خاشقجي، عند التحاور على أسرى السعودية أو غيرها من دول العدوان”.

 

وتابع:”جمال خاشقجي رحمه الله ناصر بمقتله الشعب اليمني، وأظهر بشاعة وإجرام أنظمة العدوان”.

 

 

يذكر أن وفد المشاورات التابع لصنعاء قد ذكر أمس الأحد أنه تم تحقيق تقدم كبير جدا في ملف الأسرى، وتم وضع آليات التنفيذ بين الجانبين ومن المقرر أن يتم اليوم تبادل الكشوف بين الجانبين.

 

​وقال سليم المغلس عضو وفد صنعاء في تصريحات صحفية، إن ملف الأسرى شبه مكتمل ولم يتبقى سوى تنفيذ باقي الخطوات على الأرض، حيث أن لجنة الأسرى هى الوحيدة التي إلتقى فيها “أنصار الله” والسعوديين وجها لوجه في السويد.

 

وفي رد تركي جديد على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس، الأحد، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن رد “الجبير” على طلب تركيا تسليم قتلة خاشقجي مخيب للآمال.

 

وأضاف “ألطون” في تصريحات صحفية:” من الواضح أن القنصل السعودي في إسطنبول شريك في جريمة قتل خاشقجي”

 

وأفاد أن ” البحث عن العدالة على صعيد القانون الدولي من أجل المرحوم خاشقجي سيكون في صالح المجتمع الدولي”

 

وبين رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية أن “طلب تركيا تسليم المتهمين، وفر فرصة للسلطات السعودية كي تظهر للعالم استعدادها للكشف عن كافة ملابسات جريمة قتل خاشقجي، كما أن رفض تسليم قتلة خاشقجي يجعل الذين يتهمون السعودية بمحاولة التستر على الجريمة، على حق”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.