قطر تحسم موقفها من القمة الخليجية بهذا القرار

في حسم للموقف القطري تجاه المقررة بالرياض غدا، الأحد، أكد الكاتب القطري جابر الحرمي أن قطر ستشارك بالقمة بوفد دبلوماسي لكن الأمير تميم لن يحضر.

 

وقال “الحرمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة لشؤون الخارجية سيترأس وفد دولة قطر “إلى #القمة_الخليجية_الـ39 التي تعقد غدا في العاصمة # #

 

https://twitter.com/jaberalharmi/status/1071447089010405378

 

وفي انتصار واضح للموقف القطري على دول الحصار، لفت “الحرمي” في تغريدة أخرى إلى أن مشاركة قطر  في هذه القمة ستكون عبر رحلة مباشرة من إلى الرياض.

 

 

وتأتي قمة الرياض وسط أزمة خليجية مستمرة منذ منتصف 2017 عقب قطع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر علاقاتها مع قطر.

 

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم، أن الشيخ صباح الأحمد سيترأس وفد دولة الكويت.

 

ويترأس فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء العماني، نيابة عن بن سعيد، وفد السلطنة في القمة الخليجية.

 

وتلقى آل ثاني، الثلاثاء، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لدعوته لحضور القمة، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، منذ يونيو/حزيران 2017، ثم فرضت عليها “إجراءات عقابية”.

 

وتتهم الدول الأربع قطر بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى “فرض الوصاية على القرار الوطني القطري”.

 

ويعتبر مجلس التعاون الخليجي بمثابة هيئة جامعة لدول المجلس، ويضم 6 دول هي قطر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان.

 

وقبل يومين، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف بن راشد الزياني، إن القمة الخليجية، التي تنطلق الأحد، ستناقش تحقيق التكامل الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية، ومستجدات الأوضاع الأمنية بالمنطقة، دون أن يذكر أسماء القادة الذين سيحضرون القمة.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عمق الاحساس يقول

    الحمدلله ان السلطان وتميم لن يذهبو هناك الحمدلله كنتو تخبرونا من اول احترقت اعصابنا ياخي

  2. Noora يقول

    دام عزك تميم المجد🇴🇲🇶🇦

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.