الرئيسية » تقارير » لا الأمير سيحضر ولا حتى وفد مخفّض .. أنباء عن مقاطعة قطرية تامة للقمة الخليجية المقبلة بالرياض

لا الأمير سيحضر ولا حتى وفد مخفّض .. أنباء عن مقاطعة قطرية تامة للقمة الخليجية المقبلة بالرياض

وطن- قال المغرد الشهير بوغانم” إنه وصلته معلومات غير مؤكدة تفيد بأن قطر تنوي مقاطعة قمة مجلس التعاون المقبلة في الرياض بشكل تام، ردا على استمرار الحصار الجائر رغم سعي قادة الحصار للصلح مع الدوحة على استحياء.

4 سيناريوهات أولها “قطر” و”صفقة القرن”.. سرّ اللقاء الغامض الذي جمع قادة الحصار في ضيافة “السيسي”

ودون “بوغانم” في تغريدة له على “تويتر” رصدتها (وطن) حيث يتابعه أكثر من 100 ألف شخص، ما نصه:”وصلتني معلومه نسبة تأكيدها 80% ان لا..أحد من دولة قطر سيحضر لقمة الرياض”.

 

وتابع موضحا:”بمعنى لا..سمو الامير ولا..وزير الخارجيه ولا..وفد مخفض التمثيل السياسي”.

وفي خطوة غير متوقعة في ظل الظروف الخليجية الراهنة، تلقى أمير قطر ،الثلاثاء، الماضي رسالة خطّية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها لحضور أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج.

 

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا” أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى رسالة خطية من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر الجاري.”

 

وأشارت الوكالة القطرية إلى أنه قام بتسليم الرسالة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال استقبال سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية له اليوم.

 

يشار إلى أن أمير قطر قال قبل حوالي شهر أن استمرار الأزمة الخليجية منذ عام ونصف العام بين بلاده وأربعة دول عربية يبرهن على إخفاق مجلس التعاون الخليجي في تحقيق أهدافه، مشيرا إلى ضرورة تطوير آلياته خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف: “أمن واستقرار الدول الخليجية لن يتحقق عبر المساس بسيادتها”.

 

وتابع الأمير تميم: “ستظل دولة قطر طرفا فاعلا وداعما لتسوية الخلافات ومواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط بالأمتين العربية والإسلامية”.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “لا الأمير سيحضر ولا حتى وفد مخفّض .. أنباء عن مقاطعة قطرية تامة للقمة الخليجية المقبلة بالرياض”

  1. لا أمـــن ولا ثقــــة في آل سعود وفي محور الأشــرار..لا خير فيهم جميعا………على قطــر ارسال أحد الفراشيـــن لحضور هذه القمة تجنبا للمناشير التي تجيدها السعودية والامارات والبحرين…الكلاب السعرانة يجب الحذر منها …

    رد
  2. صدقت يا اخي ابو عمر ولا يوجد اي اضافة لقد وفيت في اوصاف بني سعود الكفرة القتلة المجرمين و ابناء زايد الفجرة الفاسقين

    رد
  3. حمي الله قطر وشعب قطر وامير قطر انا شخصيا أحب وأحترم قطر وامير قطر ولا يوجد لي مصلحه شخصيه في قولي حيث انني اعيش في كندا ولا احتاج الي نفاق في الكلام فقط هي محبه دوله محترمه تحترم شعبها وزوارها

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.