الرئيسية » حياتنا » انبعاث غازات من أحد مناجم “شناص” العُمانية يثير هلع المواطنين.. هذا ما فعلته السلطات لطمأنة العمانيين

انبعاث غازات من أحد مناجم “شناص” العُمانية يثير هلع المواطنين.. هذا ما فعلته السلطات لطمأنة العمانيين

وطن- في تجاوب سريع لما تم تداوله خلال الساعات الماضية، أعلنت وازرة البيئة العمانية أنها تتابع باهتمام ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول انبعاث للغازات من أحد المناجم التعدينية المغلقة في ولاية شناص.

مرسوم سلطاني عماني يحظر تملك الأجانب للأراضي والعقارات.. هكذا قطع الطريق أمام ابن زايد وأذرعه من العبث بأمن السلطنة

وقالت وزارة البيئة في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر”، إنها قامت بإرسال فريق متخصص بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، وهي: الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، والهيئة العامة للتعدين، وبمشاركة ممثل الولاية بمجلس الشورى.

 

وأكد البيان على أنه تم زيارة الموقع للوقوف على ماهية تلك الانبعاثات وجمع البيانات الأولية بالتعاون مع أحد مكاتب الاستشارات البيئية تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المناسبة بعد معرفة طبيعة تلك الغازات وتراكيزها وتأثيراتها المحتملة إن وجدت.

 

ونشرت الوزارة صورا توثق وجود الفريق المتخصص الذي زار المنجم المعني، حيث ضم ضباطا شرطيين وأعضاء من الدفاع المدني وغيرهم من المتخصصين.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “انبعاث غازات من أحد مناجم “شناص” العُمانية يثير هلع المواطنين.. هذا ما فعلته السلطات لطمأنة العمانيين”

  1. وصدق الواقع الكلام ! قبل أسبوع تم التحدث عن تلوث يصل لدرجة الكارثة ! ونفس هذه الوزارة نفت وادعت أن الكلام مجرد دراسة علمية قديمة! ومستويات التلوث أقل من العادي! اليوم هذا أول الغيث ! هل تعلمون الوزير أين؟ في بولندا يترأس وفد البلد في اجتماعات لتغير المناخ! هههههه! قبل أسبوعين نفوق كبير جدا لأسماك السردين في ساحل بمحافظة مسقط ! ولا حس ولا خير وزير الزراعة مختفي عن الأنظار ووزير البلديات لا من شاف ولا من دري! الله يعين المواطن العماني الفقير ! لأن شناص بعيدة جدا وهي آخر ولاية في ساحل الباطنة وانت قادم من مسقط ليست قصور العائلة المالكة والوزراء والتجار ! لذا لا داعي للقلق ! الأمور طيبة ! هذا نتاج حاكم مريض وحكومة مترهلة وشعب خائف من الأمن !

    رد
  2. سير اتخنث يالمخنث
    واتهبي انك متحدث رسمي باسم الشعب
    الله الوطن السلطان

    انت يا هذا خبيييث لن تجد أي تفاعل الا من ذبابك الإلكتروني يا مسود الوجه

    رد
  3. الأسد شجاع ! والكلب وفي وأمين ! وانت مجرد مخنث من المخنثين! فاصمت كما نصحك أحد التافهين ولم ولن تستطبعوا السكوت لأنك ماجورين ! وفي النهاية مهزومين ومدحورين! هههههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.