الرئيسية » الهدهد » السفارة السعودية في القاهرة تطمئن متابعيها على تويتر.. لا يوجد مناشير لدينا!

السفارة السعودية في القاهرة تطمئن متابعيها على تويتر.. لا يوجد مناشير لدينا!

وطن- في واقعة مثيرة عرضتها للسخرية والشتائم من قبل الناشطين، أقدمت السفارة السعودية في القاهرة على نشر مقطع فيديو للتعريف بجهود المملكة في مجال حقوق الإنسان،

“شاهد” قوات تركية تطوق مبنى السفارة السعودية بإسطنبول ورئيس بيت الإعلاميين العرب يعلن بدء اعتصام مفتوح أمامها

وبحسب الفيديو الذي نشرته السفارة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر “تويتر” ورصدته “وطن”، زعمت السفارة ان المملكة تحترم حقوق الإنسان القائمة على المساواة والعدل والشورى.

 

كما أشار الفيديو إلى المادة 26 من النظام الأساسي للحكم التي تنص على أن الدولة تحمي حقوق الإنسان وفق الشريعة الإسلامية.

 

 

وفور نشر الفيديو الذي زعم وجود حقوق إنسان في السعودية، توالت الردود من قبل المغردين، مذكرين السفارة بما جرى في حق الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل أكثر من شهرين.

 

وتراوحت ردود الناشطين ما بين السخرية من علم المملكة بإضافة منشار إليه بدلا من شعار التوحيد، وما بين توجه الشتائم البذيئة.

 

https://twitter.com/SaeedEllithy/status/1070227494299672576

 

وتتزايد الضغوطات على السعودية، جراء قضية مقتل الصحفي خاشقجي، دون تقديم رواية “أكثر مصداقية” لمقتله وأسبابه، وتقديم جميع المتورطين بالاغتيال، وفق تصريحات أوروبية وأمريكية.

 

وما يثير الغضب الدولي أن قضية خاشقجي تعد “انتهاكا صارخا” للمادة 55 من اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية، التي تنص على أنه “لا يجوز استخدام المباني القنصلية بأي طريقة تتعارض مع ممارسة الوظائف القنصلية”، وفق تصريحات مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “السفارة السعودية في القاهرة تطمئن متابعيها على تويتر.. لا يوجد مناشير لدينا!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.