الرئيسية » الهدهد » هذا هو الثمن الذي سيدفعه “ابن سلمان” لـ”بوتن” مقابل مصافحته الحميمية له في قمة الـ”20″

هذا هو الثمن الذي سيدفعه “ابن سلمان” لـ”بوتن” مقابل مصافحته الحميمية له في قمة الـ”20″

وطن – كشف حساب “العهد الجديد” عن صفقة سعودية روسية وبأموال طائلة سيقدمها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كثمن على مصافحته الحميمية له خلال قمة العشرين التي انعقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس قبل أيام.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”صفقة سعودية روسية كبيرة قادمة، والسبب، الحركة التي قام بها بوتين مع ابن سلمان في قمة 20“.

 

وأضاف:”نجحت شركة PR روسية كبرى في اقناع أعضاء من فريق بوتين، من أجل اقناعه القيام بتلك الحركة، والمقابل (صفقة ستسيل لعاب الدب الروسي)”.

أردوغان: كنت سأواجه ابن سلمان بالحقائق في قمة الـ”20″ ولكن هذا ما سأفعله اذا لم يكشفوا ملابسات جريمة خاشقجي

وتابع قائلا:” بمعنى أخر، صفقة وأموال ستتبدد ثمناً للسلام والضحكة!”.

يشار إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم ينل الكثير من الاهتمام والمصافحة خلال اللقطة الافتتاحية لاجتماعات قمة العشرين بل إن أغلب الزعماء والقادة لم يصافحوه رغم أنه أول من يستقبل القادمين لالتقاط الصور.

 

وعلى الرغم من هذا التهميش، كانت مصافحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مفتاح الفرج بالنسبة للأمير المحاصر سياسيا في قمة العشرين، وبدت لافتة للانتباه طريقة المصافحة بين الرجلين، التي أظهرت مستوى من الحميمية بينهما وكأنهما صديقان قديمان رغم فارق السن والمكان والوزن السياسي بينهما.

 

وكانت صحيفة “البايس” الإسبانية قد وصفت مشاركة محمد بن سلمان في قمة العشرين، وأول ظهور دولي له منذ مقتل “خاشقجي”، تحوّلت إلى اختبار من نار.

 

وقالت إنه باستثناء المضيف، ماوريسيو ماكري، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يكن هناك قادة آخرون يرغبون في عقد اجتماعات فردية مع محمد بن سلمان.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.