الرئيسية » الهدهد » مدير المخابرات البريطانية يتحدث عن “خاشقجي” لأول مرة.. هذا ما قاله عن عملية قتله!

مدير المخابرات البريطانية يتحدث عن “خاشقجي” لأول مرة.. هذا ما قاله عن عملية قتله!

وطن- تزامنا من تصريحات رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي أكدت على موقف بلادها الصارم تجاه مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي على الرغم من العلاقات القوية مع السعودية، وصف مدير جهاز المخابرات البريطانية (إم آي 6) أليكس يانجر جريمة قتل “خاشقجي” بأنها “كانت اعتداء مروعا وصادما”.

أدلة قتل خاشقجي هل سيتم اعتقال ابن سلمان المحققة الأممية تجيب

وحذر “يانجر” خلال محاضرة لطلبة جامعة “سانت آندروز” في اسكتلندا للتعليق على عدد من القضايا الدولية، الكرملين من الاستهانة بالغرب بعد الهجوم الذي تعرض له الجاسوس المتقاعد سيرجي سكريبال وابنته يوليا العام الماضي بواسطة غاز سام عبر عميلين يعتقد أنها مرتبطان بروسيا.

 

وفي ثاني كلمة مهمة له منذ تعيينه في منصبه عام 2014 قال يانجر إن روسيا تتخذ موقف “المواجهة الدائمة” مع أوروبا.

 

وقال “يانجر” لطلبة الجامعة الاسكتلندية: “استخدمت روسيا سلاحا كيماويا عسكريا على الأراضي البريطانية”.

 

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد أكدت على أن العلاقات مع السعودية مهمة للمملكة المتحدة لكنها لن تمنع من الالتزام بآراء صارمة في مقتل الصحفي جمال خاشقجي والحرب باليمن.

 

وأشارت ماي في كلمة لها في البرلمان، الاثنين، إلى أنها طالبت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال قمة الأرجنتين بمنع تكرار الحوادث مثل قتل خاشقجي مع دعمها لأمن السعودية.

 

ولفتت إلى تشديدها خلال المباحثات “أولا على أهمية إجراء تحقيق شامل وشفاف وموثوق به في القتل المرعب لجمال خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عن ذلك”، مضيفة أنها ناقشت أيضا هذه القضية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.