الرئيسية » الهدهد » أحمد السليطي: لا ينفع القطريين أن تكون بلادهم الأولى بإنتاج النفط وهم بدون وظائف وسكن

أحمد السليطي: لا ينفع القطريين أن تكون بلادهم الأولى بإنتاج النفط وهم بدون وظائف وسكن

وطن- علق الإعلامي والكاتب القطري البارز أحمد السليطي، على الهجوم الكبير الذي شنه إعلام دول الحصار على قطر عقب انسحابها من منظمة “أوبك” والزعم بأن القرار القطري غير مؤثر حيث تأتي الدوحة بأسفل قائمة منظمة البلدان المصدرة للنفط.

شاهين السليطي يصفع مستشار ابن زايد: “نعم.. قطر ستغرد خارج سربكم الأجرب وطز فيكم”

وقال “السليطي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) مثلت ردا ملجما:”أن تكون قطر في أسفل قائمة أوبك ويحوّل حكامها هذه الثروة النفطية الضئيلة إلى أعلى دخل فرد بالعالم وأعلى معدلات تنمية إقتصادية وبشرية بالعالم وأقل جريمة وبطالة بالعالم فإن ذلك يؤكد نزاهة وعدل من يحكم الدولة”

 

وتابع في إشارة إلى انهيار الاقتصاد السعودي وانتشار البطالة والفقر بسبب سياسات آل سعود الفاسدة:” فلا ينفع القطريين أن تكون بلادهم الاولى بإنتاج النفط وهم بدون وظائف وسكن”

 

 

وكان وزير الطاقة القطري، سعد الكعبي، قد أعلن الاثنين، انسحاب بلاده من منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”.مؤكداً على أن انسحاب بلاده في يناير المقبل، ما يعني في مستهل العام الجديد 2019.

 

وقال الوزير القطري إن “قرار انسحاب قطر من أوبك جاء بعد مراجعة سبل تحسين الدور الدولي والاستراتيجية طويلة الأجل”.

 

وتابع في إشارة للغاز الطبيعي، بأن قطر ترى أنه من المهم التركيز على السلعة الأولية التي تبيعها، معلنا أن بلاده “ستعلن عن شراكات دولية كبيرة في الأشهر المقبلة”.

 

وحاول الوزير أن يطمئن بشأن تأثير خروج قطر على “أوبك”، بأن تأثير بلاده على قرارات إنتاج نفط المنظمة “محدود”.

 

وأوضح أن “قرار قطر لم يكن سهلا، بعد أن استمرت عضوا في أوبك لمدة 57 عاما”، مؤكدا أن “اجتماع أوبك المقبل سيكون الأخير الذي تحضره قطر”.

 

يشار إلى أن قرار الانسحاب القطري من منظمة أوبك يعكس حالة الغضب المتنامي داخل منظمة أوبك ضد انفراد السعودية بقرارات تحديد الإنتاج سواء بالتخفيض أو الزيادة خدمة لرغبتها ومصالحها السياسية دون الرجوع إلى أعضاء المنظمة.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أحمد السليطي: لا ينفع القطريين أن تكون بلادهم الأولى بإنتاج النفط وهم بدون وظائف وسكن”

  1. وانت الصادق يا من غير اسم / يجيك واحد حمار بمعني كلمة حمار لاعمل ولاسكن ولامستقبل ومنهوب من المرور والكهرباء والماء ويغرق في اول رشة مطر ……ثم يقول هذا البغل السعودية العظمي …قالها القذافي قبلهم وهذه النتيجة …دمار عظيم ..
    فالشعارات ،،،لا تحجب الواقع .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.