الرئيسية » حياتنا » محكمة عُمانية تصدر حكما فريدا من نوعه بحق متهمين لتواجدهما بحالة سُكر في مكان عام

محكمة عُمانية تصدر حكما فريدا من نوعه بحق متهمين لتواجدهما بحالة سُكر في مكان عام

في حكم فريد من نوعه يقوم على مبدأ الجزاء من جنس العمل، أصدر القاضي العماني بمحكمة بركاء الابتدائية الشيخ هلال بن عبدالله بن سعيد الجرادي حكمًا على متهمين اثنين قبض عليهما بجنحة التواجد في حالة سكر في مكان عام بالسجن ثلاثة أشهر وغرامة مالية 200 ريال عماني.

 

وحكمت المحكمة حضوريًا بإدانة متهمين اثنين بجنحة الوجود بحالة سكر في مكان عام، وقضت بسجنهما 3 أشهر ينفذ منها شهران وبغرامة مالية قدرها مائتا ريال عماني .

كما قضت المحكمة وفقا لأحكام العقوبات التبعية والتكميلية التي أشار إليها قانون الجزاء العُماني الجديد، بتكليف المتهمين بأداء خدمة اجتماعية وهي كنس وتنظيف سوق الأسماك بولاية بركاء لمدة ساعتين يومي الجمعة والسبت من الساعة السابعة إلى التاسعة صباحًا خلال مدة العقوبة.

 

وتعود القضية حسب معلومات حصل عليها موقع “أثير” إلى قيام الشخصين بتناول المسكرات داخل أحد المنازل ثم توجها في الصباح الباكر مشيًا إلى سوق الأسماك بولاية بركاء وهما في حالة سكر، وأحدثا مشاجرة فيما بينهما، وتسببا في إزعاج الموجودين هناك، مما دعا المواطنين إلى التواصل مع شرطة عمان السلطانية، حيث ألقت القبض عليهما وبعد اعترافهما تم إحالتهما إلى الادعاء العام الذي بدوره أحال القضية إلى المحكمة المختصة بالدائرة الجزائية.

 

وجاء هذا الحكم استنادًا للمادة (57) من قانون العقوبات في فصله الثاني “العقوبات التبعية والتكميلية” التي فصلتها المادة بالآتي: ( الحرمان من كل أو بعض الحقوق والمزايا المنصوص عليها في المادة (58) من هذا القانون، المصادرة، منع الإقامة في مكان معين أو ارتياده، الحرمان من مزاولة المهنة، إلغاء الترخيص، إبعاد الأجنبي، إغلاق المكان أو المحل، حل الشخص الاعتباري، الوضع تحت مراقبة الشرطة، نشر الحكم، التكليف بأداء خدمة عامة).

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “محكمة عُمانية تصدر حكما فريدا من نوعه بحق متهمين لتواجدهما بحالة سُكر في مكان عام”

  1. سقوط أخلاقي متكرر ! ايش جرى لهم ؟ انحدار كل يوم ! قضايا كل ساعة ! على رأي المثل : من جرف إلى دحديرة! هذا هو الشعب الملائكي والمثالي في الظاهر ! والغارق في أدران الفساد والمعصية والرذيلة في الباطن! عمالة وخيانة وانبطاح للأعداء !هذا مستوى الشعب من دون قناع! بس فالحين في الضحك على الآخرين ! ومن يوم دنس أرضهم سيدهم الكبير الصهيوني ! وكل يوم فضيحة في فضيحة! مسقط وعمان مهزلة عام 2018م ! وكل الأعوام ! ههههههه!

    رد
  2. حبيبي هذاك سيدك وسيد سيدك
    وأنطم واسكت وكل خراك
    بعدنا نقول الحمد لله ع نعمة الدين
    الله يهديهم
    يوم تشوفي شي عن عمان قمتي تهري

    رد
  3. إذا أتتك مذمتي من ناقص…… فهي الشهادة لي بأنـي كامل
    حبيبي هزاب تعرف هذا الكلام ولا تحب اترجم بما يناسب اصل تجنيسك

    رد
  4. هزبزب ويكفي لك آخر حرفين من هزبزب المهم ،،،
    شو اخبار سيدك والحفله الماجنه الحمراء الصور منتشره في كل مكان ولك عين تتكلم .

    رد
  5. هو انتوا فلحتوا في القراءة حتى تعرفوا الترجمة! هههه! إذا كان تترجموا بالعبري يمكن ! ههههه! خعععع! هي نفس حالتكم المأساوية ! الأصل والقبلية ! والتجنيس! ياأخي انتوا جهلة ! أصل القبائل اليمن والعراق والجزيرة العربية السعودية اليوم ! تفاخركم بالأصالة والأصل والعرق والقبلية يثير الضحك والسخرية! ولا عجب إذا كان داخل بلدكم عنصرية ما شافها البشر ! هذا قبيلي وهذا ظفاري وهذا بلوشي وهذا زنجباري وهذا خادم وهذا بيسري وووو ! ما رحمتوا أنفسكم ؟1 ولكن جنسيتكم فيها خير لتجنس البنجالية عندكم ! وما كأنه انتوا اللي رميتوا جوازكم للتجنس في الامارات وقطر والكويت وحتى البحرين والسعودية! والقادم يمكن تتجنسوا في إسرائيل ما هو أسيادكم مثل البريطانيين والأمريكان! هههههههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.