صحيفة إيرلندية: لهذه الأسباب تعد عُمان الجهة الأفضل للسياحة الشتوية في الشرق الأوسط

10

كشفت صحيفة “أيريس نيوز” الإيرلندية عن الأسباب التي تجعل من وجهة مميزة للسياحة الشتوية في منطقة الشرق الأوسط، مُعددة المميزات التي تتمتع بها السلطنة عن غيرها من دول المنطقة.

 

وقالت الصحيفة في مقال رأي لأحد كتابها يروي فيه تجربته الشخصية حول زيارته للسلطنة التي تتمتع بمناخ دافئ ومناظر خلابة، إلى جانب مجموعة من أجمل المرافق السياحية في العالم.

 

وقال الكاتب إن سلطنة تتميز بجاذبية طبيعتها وتضاريسها الصحراوية وواحاتها المطلة على الأنهار والسواحل الممتدة على كل من الخليج العربي وبحر العرب وخليج . كما يمنح ارتفاع سلسلة جبال الحجر الفنادق إطلالات ساحرة.

 

وأشار الكاتب إلى ازدياد شعبية سلطنة عمان بفضل افتتاح مطار مسقط الدولي هذه السنة. وتتيح هذه الدولة للسياح فرصة الحصول على تأشيرات الدخول عن طريق الإنترنت، في إطار التشجيع على .

 

وقد حظي منتجع “شانغريلا الحسن” بالعاصمة مسقط بإعجاب أغلبية زواره الذي كان معظمهم من الإنجليز، حيث حرص 40 بالمئة منهم على العودة ثانية؛ لما توفره المنطقة من أنشطة استثنائية وتجارب فريدة من نوعها.

 

وذكر الكاتب أنه من بين التجارب الاستثنائية التي يتسنى للزوار التمتع بها، الغوص برفقة السلاحف. ويتولى محمد الحسني، الذي يعمل مع منتجع شانغريلا، هذه المهمة بصفته المسؤول الأول والوحيد عن حراسة السلاحف ورعايتها في سلطنة عمان، كما يعمل على تأمين عملية الغطس بمختلف مراحلها، بدءا من وضع أنابيب التنفس قصد الغوص تحت الماء، وصولا إلى الخروج بشكل طبيعي.

 

وتطرق الكاتب إلى أفضل الطرق التي من شأنها أن تضمن بداية يوم جيدة للسياح، من أهمها زيارة جامع السلطان قابوس الأكبر، الذي سمي نسبة للسلطان قابوس بن سعيد.

 

ويعتبر هذا المعلم مزارا سياحيا الدخول إليه من دون مقابل، وتبلغ مساحته 416.000 متر مربع. ويمثل هذا المسجد تجسيدا لأرقى تجليات العمارة الإسلامية الحديثة، بما يتميز به من قبة صممت على أعلى درجة من الحرفية، إلى جانب الألوان المبهجة، والزخارف النحاسية التي تطغى على النوافذ والجدران.

 

وأشار الكاتب إلى أنه يمكن لزائري سلطنة عمان أن يكتشفوا مزرعة “آل سعيد”، التي تعود ملكيتها للإخوة عمر وآدم وفهر آل سعيد. وينفرد الإخوة بتقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة والنكهات الفريدة المستوحاة من خيرات بلادهم، في محاولة منهم للتقليل من اعتماد عمان على استيراد المواد الغذائية على نحو مجحف.

 

وأشار المقال إلى أن الإخوة آل سعيد تلقوا تعليما خاصا في لندن حول الزهور والنباتات الصالحة للأكل، وكيفية استخدامها لتحضير الأكل.

 

وأورد الكاتب أنه لا يجب على زائر سلطنة عمان أن يفوت زيارة الوادي المطل على الواحة، للتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والساحرة، حيث تبعث الصخور المتعرجة المحيطة به إلى جانب التلال الرملية، بومضات من الألوان التي تمتع عين الناظرين.

 

وعموما، يختار السائحون الطريقة المثالية للاستمتاع بجمال عمان من خلال السباحة في الوادي والقيام بحفلات شواء على ضفافه. وعادة ما تستغرق هذه الرحلة حوالي تسع ساعات بداية من التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة مساء، وتبلغ كلفتها حوالي 120 ريالا عمانيا للشخص الواحد.

 

وتحدث الكاتب عن المزايا التي يوفرها المنتجع الصحي الخاص بلوكسيتاين، الذي يمثل فضاء هادئا لقضاء بعض الوقت والتمتع بجلسة تدليك باستعمال العسل العماني الشهير، الذي يشعر رواد المنتجع بالاسترخاء العميق ويخفف من حدة التوتر لديهم.

قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. هزاب يقول

    دخول المسجد بالمجان ! هل فعلا هذا الشخص زار عمان ؟ مزرعة آل سعيد ! الزهور والنباتات الصالحة للأكل ! شانغريلا أكثر زوارها انجليز ! لا داعي للقول الجميع يعلم ! الوادي المطل لا اسم له؟ تدليك بالعسل العماني! استغفر الله ! رحلة شواء ب120ريال عماني! يعني أكثر من 300دولار! ايش هذا نصب على عباد الله ؟! وشخص واحد فقط من الشعب هو الذي يعرف التعامل مع السلاحف! بعد 48سنة نهضة على حد زعمهم واحد فقط تعلم العمل في المحافظة على السلاحف؟ وافتتاح المطار أدى إلى زيادة شعبية مسقط وعمان!! يعني قبل المطار ولا حاجة! هههههههههه! كان ينبغي على الكاتب أن يمدح ويقول شهرة هذا البلد جاءت من زيارة سيدهم الكبير نتنياهو ومن ثم احد اسيادهم وهو كاتز الذي رقص له العمانيون كأنهم لم يرقصوا من قبل ! ويكفي أما كل ماسبق فهو أقرب للذم والضحك على مسقط وعمان والسخف والتبسيط الغبي!

  2. صريح يقول

    يا كذاب هههههههههه
    اسمعني صراخك يا سعيد

  3. ولد العز العماني يقول

    والله من كل كتاباتك ما نستشف منه غير انك غيران من السلطنه وحضارتها مو مشكله معذور تائه في الارض.
    مقهوووووووورين من الملكه ههههههه

  4. ولد العز العماني يقول

    والله انكم مضحكين حتى سيادكم هههه تريدون حضاره وشهره بس ههههه.
    يتفاخر بتصنيف جواز الإمارات الأول عالميا متناسيا أن بلاده أيضا تحتل صدارة قائمة الدول المنتهكة لحقوق الإنسان إن لم تكن الأولى وصرخات المعتقلين والنشطاء التي تضج بها سجون الإمارات من حين لآخر خير شاهد على هذا.
    حمدالله والشكر

  5. sweety يقول

    تعرف يا غراب تجيك حساسية يوم يذكروا سلطنة عمان، مت غم أنت و معازيبك هههههههههههههههههه

  6. sweety يقول

    يا غراب الظاهر تجيك حساسية لما تسمع إسم سلطنة عمان، مت غم و أنت شعبك و معازيبك و سلطنة تاج فوق رؤوسكم

  7. من غير اسم يقول

    سلطنة عمان العظمي ولا عزاء للحشرات

  8. ولد العز العماني يقول

    الذم والضحك ما يناسب حد غيركم بالله خلك في تويتر وشوف كيف يضحكون عليكم شعب فقير أخلاقيا وثقافيا وحضاريا بصراحه

  9. هزاب يقول

    المضحك في المعرفات العمانية فقط تجيد الصريخ والعويل! لاحظوا واحد من كثر عدم ثقته في نفسه نفس المداخلة مرتين كرر نشرها ! واحد ثلاثة مداخلات كل واحدة تثير الشفقة عليه! صار بلدهم اسمه الملكة ! أعوذ بالله من الشيطان الرجيم! لا وسخيف آخر يقول عمان العظمى! هو يمكن نتنياهو ضحك عليهم بهذي الكلمة والعماني ترا خفيف ما يصدق ! هههههه! مع مسقط وعمان مش هتغمض عينك! التائهون في ركب الصهاينة ! وما أفظعه من تيه ! وقبلها تائهون في بلاط الفرس! هههه!

  10. أبو خالد يقول

    عمان وأهلها معروفين ولا يحتاجوا لمديح وإشهار. وكل العمانيين اللي يدخلوا يردوا على هزاب تافهين وفي مستواه مره استحلفتكم انكم ماتردوا عليه وتخلوه يموت قهر لكنكم مافيكم أدب ويديكم ياكلنكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.