الرئيسية » الهدهد » مخطط إماراتي للاستيلاء على قناة السويس.. السيسي يبيع ما لا يملك لمن لا يستحق ويثير جدلاً واسعاً

مخطط إماراتي للاستيلاء على قناة السويس.. السيسي يبيع ما لا يملك لمن لا يستحق ويثير جدلاً واسعاً

وطن- مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عبر وسم “#لا_للبيع_لا_للتفريط” ودونت مئات التغريدات الغاضبة والمنددة بمخطط دولة الإمارات الجديد والذي يعد بالفعل حاليا للاستيلاء على قناة السويس.

تقرير إسرائيلي يحذر السيسي: “مصر على حافة ثورة جديدة قد تطيح برأسك”

 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر إعلان النظام المصري عن الشراكة بين موانئ دبي الإماراتية وهيئة قناة السويس، ما اعتبره ناشطون بيعاً جديداً لمرافق مصرية مقابل “الرز” الإماراتي.

 

 

 

 

وقوبلت أنباء هذه الشراكة المشؤومة بغضب شعبي هائل في مصر وسط حملة مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي بالتصدي لمخطط أبو ظبي.

 

 

 

وتطمع شركة موانئ دبي الإماراتية في قناة السويس المصرية بعد إعلان اتفاق شراكة مع الحكومة المصرية وذلك بتعويض سلسلة إخفاقات لها مؤخرا بغرض الحفاظ على الشركة كأداة عدوان للإمارات وتخريب لمقدرات الدول.

 

وكشف نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري عن شراكة بين هيئة قناة السويس وشركة موانئ دبي الإماراتية، في وقت يواجه الاتفاق اتهامات بنقص الشفافية.

 

 

وقال المتحدث إن المباحثات النهائية تشمل إنشاء شركة تنمية مشتركة تُسهم فيها هيئة السويس بنسبة 51%، وموانئ دبي العالمية بنسبة 49%.

 

 

ويأتي هذا بعد إلغاء الصومال اتفاقية شراكة مع موانئ دبي لإدارة ميناء “بربرة” وإلغاء جيبوتي عقدا مع موانئ دبي أيضا لتشغيل محطة “دوراليه” للحاويات.

 

ولم يوقّع الاتفاق النهائي بين الجانبين بعد، لكن المفاوضات في مراحلها الأخيرة كما أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري.

 

والعقد الجديد يُسلّم قناة السويس خالصةً إلى منافسها الأساسيّ، حيث أنم مشاريع تنمية قناة السويس تهدف دائمًا إلى منافسة ميناء «جبل علي» الإماراتي.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مخطط إماراتي للاستيلاء على قناة السويس.. السيسي يبيع ما لا يملك لمن لا يستحق ويثير جدلاً واسعاً”

  1. ….وغدا سيبيع كل صبايا مصر لكل من يريد ويدفع الملاييـــــن…صبايا مصـــر ستكون تجارة مربحة جدا تغرق الثكنات العسكرية بالفلوس بدل الرز…..صبايا مصــــر سيكون وزنهن ذهب لمن يريد أن يتمتع ويستمتـــــع…..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.