الرئيسية » الهدهد » كيف رد نجل سلمان العودة على استفزاز مذيع “بي بي سي”؟!

كيف رد نجل سلمان العودة على استفزاز مذيع “بي بي سي”؟!

وطن- رد عبد الله نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة على القوانين التي تعتبر أن الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان من الخطوط الحمراء التي لا يمكن التجاوز بحقهما، مؤكدا بأن الخطوط الحمراء تتمثل في قتل صحفي مثل جمال خاشقجي واعتقال الناشطات وطلب إعدام الناشطين.

عندما كان للسعودية هيبة.. “شاهد” محمد بن زايد يجثو على ركبتيه ويتلقى تعليمات متعب بن عبدالله!

وخلال حوار له مع قناة “بي بي سي” البريطانية قال له مقدم برنامج ” Hard Talk” بأن القوانين السعودية تعتبر أن الملك وولي العهد من “الخطوط الحمراء”.

 

ليرد “العودة” على هذه العبارة قائلا: “إن الخطوط الحمراء الحقيقية هي الجرائم الحقوقية مثل “قتل صحفي” و “طلب إعدام ناشطين” و “سجن ناشطات”، وكل من تجاوزها أو أمر بتجاوزها يجب محاسبته!!”.

 

وكان عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، قد جدد قبل أيام التأكيد على أن “قيادة” بلاده ممثلة في العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان “خط أحمر”.

 

وجاء تصريح الجبير في لقاء تلفزيوني مع قناة “CNBC”، الأربعاء الماضي، حيث رفض تقارير مفادها أنه قد تكون هناك حاجة لـ”تغيير الحكم” في المملكة بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسب ما نقلته القناة.

 

وعندما سئل من قبل “CNBC” حول رسالته لأولئك الذين يقولون تغيير النظام سيكون أفضل وسيلة للمضي قدما في المملكة العربية السعودية، أجاب الجبير: “أقول سخيفة. وهذا أمر خارج عن الخط. قيادة السعودية المملكة العربية الممثلة في الملك وولي العهد هي خط أحمر لكل رجل سعودي أو امرأة”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.