“شاهد” كيف رد نجل سلمان العودة على استفزاز مذيع “بي بي سي”؟!

رد عبد الله نجل الداعية السعودي المعتقل على القوانين التي تعتبر أن وولي عهده محمد بن سلمان من الخطوط الحمراء التي لا يمكن التجاوز بحقهما، مؤكدا بأن الخطوط الحمراء تتمثل في قتل صحفي مثل واعتقال الناشطات وطلب إعدام الناشطين.

 

وخلال حوار له مع قناة “بي بي سي” البريطانية قال له مقدم برنامج ” Hard Talk” بأن القوانين تعتبر أن الملك وولي العهد من “الخطوط الحمراء”.

 

ليرد “العودة” على هذه العبارة قائلا: “إن الخطوط الحمراء الحقيقية هي الجرائم الحقوقية مثل “قتل صحفي” و “طلب إعدام ناشطين” و “سجن ناشطات”، وكل من تجاوزها أو أمر بتجاوزها يجب محاسبته!!”.

 

وكان عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، قد جدد قبل أيام التأكيد على أن “قيادة” بلاده ممثلة في العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان “خط أحمر”.

 

وجاء تصريح الجبير في لقاء تلفزيوني مع قناة “CNBC”، الأربعاء الماضي، حيث رفض تقارير مفادها أنه قد تكون هناك حاجة لـ”تغيير الحكم” في المملكة بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حسب ما نقلته القناة.

 

وعندما سئل من قبل “CNBC” حول رسالته لأولئك الذين يقولون تغيير النظام سيكون أفضل وسيلة للمضي قدما في المملكة العربية السعودية، أجاب الجبير: “أقول سخيفة. وهذا أمر خارج عن الخط. قيادة السعودية المملكة العربية الممثلة في الملك وولي العهد هي خط أحمر لكل رجل سعودي أو امرأة”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.