إعلامية قطرية تعدد أوصاف “القاتل المنبوذ” محمد بن سلمان في قمة العشرين

0

سخرت الإعلامية القطرية بشدة من ، واصفة إياه بأنه تحول لـ”مركز احتقار الكون”، مشيرة إلى حملة المقاطعة الشعبية والدولية له بعد التأكد من تورطه في جريمة اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

 

وقالت “بدر” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوينات المصغر “تويتر” رصدها “وطن”:” رفضت الشعوب وجوده في # و #تونس.. هيومن رايتس ووتش تطارده وتذله.. المدعي العام الأرجنتيني يستفسر من وزير خارجية بلاده عن الوضع الدبلوماسي ل #محمد_بن_سلمان_القاتل ..حتى نصيره #ترمب يدعي عدم مقابلته علناً”.

 

وأضافت قائلة:” وبعضهم ينفخه على أنه مركز الكون فعلاً إنه مركز احتقار الكون دون منازع .”

 

 

وتساءلت “بدر” في تدوينة أخرى:” هل هناك إهانة وإذلال ومسح كرامة أكثر مما يتعرض له #محمد_بن_سلمان_القاتل”، مشيرة إلى مانقلته وكالة  “رويترز” عن رئيس الأرجنتين قوله إنه قد تكون هناك مناقشة خلال بشأن شكاوى ضد ولي العهد السعودي.

 

يشار إلى أنه بعد موجة الاحتجاجات التي اندلعت في تونس قبل أيام رفضا لزيارة “ابن سلمان” اضطر الأخير على اقتصار زيارته لعدة ساعات التقى خلالها الرئيس الباجي قايد السبسي في حين أقدمت الرئاسة التونسية على إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا خشية إحراجه بأسئلة الصحفيين.

 

ومع وصول “ابن سلمان” للأرجنتين لحضور اجتماعات قمة العشرين، تقدمت منظمة هيومن رايتس ووتش  برفع قضية ضد ولي العهد السعودي متعهدة بأنها ستلجأ إلى القضاء لمحاكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدول أخرى كما فعلت في الأرجنتين، بينما طلب قاض أرجنتيني من خارجية بلاده جمع معلومات من اليمن وتركيا والمحكمة الجنائية الدولية على خلفية الدعوى.

 

وقال الباحث بقسم الشرق الأوسط بالمنظمة عمرو مجدي، بحسب تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إن المتابعة القضائية ستمتد لدول أخرى يوجد في قانونها مبدأ الولاية القضائية المعروف بالاختصاص الإنساني، مشيرا إلى متابعة ما سيقوم به الادعاء العام في الأرجنتين بشأن إمكانية تحقيق القضاء مع ابن سلمان.

 

من جهته، أوضح مكتب القاضي الاتحادي الأرجنتيني أرييل ليخو أنه يسعى للحصول على معلومات عن أي قضايا مفتوحة متصلة بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أو جرائم الحرب في اليمن.

 

وطلبت ووتش من الأرجنتين يوم الاثنين أن تستخدم بندا خاصا بجرائم الحرب في دستورها للتحقيق في ضلوع ولي العهد بجرائم محتملة ضد الإنسانية في اليمن، بالإضافة لقتل خاشقجي.

 

وأبلغ رويترز ممثلٌ عن مكتب المدعي الاتحادي -الذي يعمل مع القاضي ليخو في نظر الشكوى- بأنه لا يزال يراجع طلب المنظمة وأنه لم يتخذ أي قرار بعد بشأن التحقيق في الأمر.

وقبيل توجه “ابن سلمان” لزيارة موريتانيا، نظم طلاب جامعة نواكشوط الخميس وقفة احتجاجية بكلية القانون والاقتصادية، رفضا للزيارة المقررة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى موريتانيا بعد أيام.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية صورا لابن سلمان كتب عليها “لا مرحبا بزيارة أبو منشار” وأخرى كتب عليها “لا تدنس أرض موريتانيا”.

 

وهتفوا بشعارات بينها “لا مرحبا بقاتل أطفال اليمن” و”نرفض زيارة من باع فلسطين”.

 

وقال المتحدث الإعلامي باسم “المبادرة الطلابية لمناهضة الاقتراع الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة” محمد محمود ولد سيدي محمد، إن الوقفة الاحتجاجية اليوم تدخل ضمن الرفض الواسع في موريتانيا للزيارة المقررة لابن سلمان.

https://youtu.be/_n_2rcjEl4U

 

وكان موقع “زهرة شنقيط” الموريتاني، قال إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سيزور موريتانيا في زيارة رسمية يحظى فيها باستقبال رسمي من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، خلال الأيام الأخيرة من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.