“شاهد” بمشاركة مراهقين سعوديين.. غضب عُماني غير مسبوق من تنظيم شركة إماراتية “أوبريت” مُسيء للسلطان قابوس

12

أثار إعلان شركة “ديوان” ومقرّها الإمارات، عن تنظيم حفلٍ يتخلله إقامة أوبريت بعنوان “ الحكمة والسلام”، بمناسبة العيد الوطني الـ48، يوم الأربعاء الـ 28 – نوفمبر الجاري على مسرح المدينة/ القرم، بمشاركة 3 من “مشاهير” مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين، غضباً عارماً بين المغرّدين العُمانيين.

 

و”ديوان” -كما تعرّف نفسها عبر موقعها الإلكتروني- أنها “شبكة متعددة المنصات رائدة في مجال المحتوى الرقمي متعدد المنصات ووكالة بارزة في إدارة أفضل المواهب في الشرق الأسط وشمال أفريقيا. وتتولى ديوان إدارة المبدعين الأكثر متابعة وتنميتهم، وتتعاون أيضًا مع أشهر العلامات التجارية لتحقيق أهدافهم في الوصول للجمهور والمتابعين”.

وعبّر المغرّدون العمانيون عن رفضهم لاختيار الشركة المنظمة للحفل، للشخصيات التي ستشارك في الأوبريت، الذي يحمل اسم السلطان قابوس، معتبرين ذلك استفزازاً غير مقبول.

 

وتبيّن أن أحد المشاركين في الأوبريت، مراهق سعودي معروف بـ”دايلر”، كانت قد استدعته وزارة الإعلام السعودية في شهر يونيو الماضي، بعد نشره فيديو، ظهر خلاله بمظهر مخل أثناء تواجده في “الحمام”.

ودشّن المغرّدون العمانيون هاشتاغ ، غرّدوا من خلال رافضين لمشاركة هؤلاء الأشخاص السعوديين فيها، لإساءتها للسلطان قابوس أولا، وللشعب العماني ثانياً.

 

وطالب المغردون شركة الطيران العمانية بسحب رعايتها للحفل.

واحتفلت اليوم “18 نوفمبر/ تشرين الثاني”، بذكرى عيدها الوطني، الذي يحمل في ثناياه عبق المنجزات الحضارية ومعاني الفخر والولاء على امتداد أرض عُمان، في ظلّ قيادة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وشارك السلطان قابوس بن سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة عصر الأحد في العرض العسكري الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقيادة الحرس السلطاني العماني، بمناسبة احتفالات السلطنة بـالعيد الوطني الـ٤٨ .

 

والعيد الوطني العُماني يعدّ يوماً مميزاً بالنسبة لمواطني سلطنة عُمان، إذ يحتفلون بمحطة أساسية في تاريخهم الحديث، حفر خلالها السلطان قابوس أسس بناء جديد لدولتهم.

 

وبعد مسيرة 48 عاماً، حقق السلطان ما قال في خطابه التاريخي الأول عام 1970، الذي وعد فيه بإقامة الدولة العصرية، لتشهد الدولة بعدها سلسلة من الإنجازات في كل القطاعات، مع حرصها على الحفاظ على أصالتها وعراقتها وتكريس قيمها واعتزازها بتراثها.

 

وعرفت عُمان بالوسطيّة والحياد في سياستها الخارجية، وموازنة علاقاتها مع الدول.

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. هزاب يقول

    صاروا فرجة للعالم ومهزلة !زاد هاليومين الحديث عن الطيران العماني ! مهازل مستمرة ! ما شاء الله ! الحين صار العمانيين عندهم ذوق ! وانتقدوا الايتذال ! والرقص ! والأخلاق ! ما عليش مثل ما رقصتم أمام سيدكم الصهيوني تحملوا رقص اخوانكم السعوديين ! وإذا ما عاجبنكم هاتوا فرقة إسرائيلية ترقص لكم ولا فقط أنتم اللي ترقصون وتهزوا على الواحدة ونص للصهاينة ! هههههه!

  2. ولد العز العماني يقول

    سكتنا عن حليمه بولند ومريم حسين عاد جابولنا هالقذاره بالله عليكم شو من المسؤولين انتوا

  3. K.albuasidi يقول

    العيد الوطني العماني ليس مهزلة للمهرجين امضينا ٤٨ سنة تحت قيادة حكيمة و تحتفلون بهذا الانجاز هكذا لا اعلم كيف تم اختيار هؤلاء المهرجين للاوبربت و لكن يجب محاسبة المسؤول عن هذا انا معكم ارفض و كل الشعب العماني يرفض

  4. العويسي يقول

    هزاب انت ليش حاقد على بلادي سلطنة عمان وعلى مولانا وعلى الشعب

    قبحك الله يا سفيه

    يا شيطان الإنس

    يعلك ما تنشاف بعد هذا اليوم

  5. العويسي يقول

    هزاب إحترم سيدك قابوس وعرابتك العمانيين يا قليل المذهب

    قبحك الله يا سفيه
    يا شيطان الإنس

    يعلك ما تنشاف بعد هذا اليوم

  6. جاسم يقول

    مافيها شي ليش زعلانين العمانين هذا من باب تبادل (الخولات ) والمعرصين بين دول الخليج لنشر ثقافة رقصني يا جدع .

  7. هزاب يقول

    يا قليل المذهب! هههههه! ينامون ويصحون على التفرقة العنصرية والمذهبية والله يفصحهم ويفضح فكرهم الواطيء المتدني!

  8. بنت السلطنه يقول

    هههههههههه
    صاحب التعليق رقم (7) سبق وقلت لك خذ درس في اللهجه العمانيه ، المذهب لا يقصد به المذهب الديني المعشش فعقلك المعفن ، ابحث عنه وستعرف ايش يعني في اللهجه العمانيه وزين تتعلم اللهجات العمانيه شكلك متقوقع في لهجه وحده من اللهجات العمانيه .

  9. هزاب يقول

    لا احد يريد تعلم اللهجات العمانية لأنها تعلم فقط في جامعات إسرائيل! حصريا فقط ! وصاحب العقل الوسخ إذا كان فعلا له عقل هو الذي سيحلم يتعلمها ! ههههههههه! لهجات عمانية !خخخخخخ! هععععع! ! مسكينة بعد الضر بات المتتالية انتهى صلاحيتك! هاهاها!

  10. بنت السلطنه يقول

    هههههههههععععع أذن أنت عقلك وسخ لانك تتقن احدها وأنت من بلاد الواق الواق أشلون هيك؟!!!!
    بقية اللهجات العمانيه لا تحاتي اسيادك طلعوا عقولهم وسخه مثلك وتعلموها من أبناء عمومتهم الصهاينه عندما ذهبوا معهم للتدرب على طائراتf35 يعني تكملوا بعض خخخخخخهههههههاي
    صح نسيت اسألك كيف تمر الخلاص والفرض عسى بس في إجازة العيد الوطني والمولد النبوي اشتريت كميه كافيه للشتويه ؟؟؟؟؟؟؟خخخخخخ.

  11. هزاب يقول

    هههه! ما عاد عندكم ! الفرض والخلاص والخنيزي كله في العين والامارات الشمالية ويباع داخل أسواقكم وكل العمانيين يشتروا المنتج الاماراتي ومايريدوا منتجهم ! هههههه! ولمعلوماتك اليوم السعودية والامارات أكبر منتجي التمور في العالم ! يمكن سيدكم الصهيوني بيعطيكم التمور لأنهم يزرعوا في صحراء النقب أجود النخيل العربية من الخمسينيات ! ما طق حنك وبيع كلام مثلكم ! وين كانت الزراعة عندكم وكيف صارت خراب ويباب ! بي مزارع الوزراء والعائلة المالكة والشيوخ وقادة المخابرات والجيش والشرطة هم اللي مزارعهم تلقى الاهتمام ! ايش اخبار وزير الزراعة عندكم ؟ هههههه!

  12. بنت السلطنه يقول

    بلى عندنا تمر الخلاص والفرض والخنيزي ومصنع سمائل للتمور خير شاهد،
    شكلك ما رحت تشتري من العين واشتريت من المستورد اللي يباع في السوق العماني يالله وفرت لك كم ريال لبترول سيارتك من بيتك لمكتب تدليسك، لكن تريد الصدق اللي يشتري تمر العين ويترك تمر عمان ما عنده ذوق ابد لانه فرق بين السما والارض في الجوده،
    وزير الزراعه طيب ويسلم عليك ويقولك كان مسوي معرض للتمور العمانيه ومنتجاتها قبل شهر اذا ما زرته هذه السنه زوره السنه الجايه سيعجبك وستستري منه وتبطل تشتري تمر العين أبو قشاره وفلحه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.