الرئيسية » الهدهد » عيال زايد قبّلوا يد نتنياهو وقالوا سمعا وطاعة.. أبو ظبي تمول إنشاء إسرائيل أطول خط غاز بالعالم

عيال زايد قبّلوا يد نتنياهو وقالوا سمعا وطاعة.. أبو ظبي تمول إنشاء إسرائيل أطول خط غاز بالعالم

أثار ما كشفته القناة الاسرائيلية الثانية, عن أن إسرائيل وقعت اتفاقا لمد خط أنابيب بحري لنقل الغاز من إسرائيل إلى أوروبا، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي, جدلاً واسعاً حسب القناة.

 

ووفقا لصحيفة معاريف فإن هذا الاتفاق التاريخي سيسمح ببناء أطول وأعمق خط أنابيب للغاز في العالم.

 

وأضافت القناة الثانية أن التوصل للاتفاق جاء بعد عامين من المفاوضات برعاية الاتحاد الأوروبي وبتمويل من أبو ظبي.

 

وبحسب التقديرات فإن الأنبوب البحري سيكون بطول ألفي كيلومتر، وسيبدأ العمل بعد خمس سنوات.

 

وقد بادر لهذه الخطوة وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينس، الذي قدم المقترح للاتحاد الأوروبي في مؤتمر بأبو ظبي التي وافقت على المقترح وقررت تخصيص 100 مئة مليون دولار لهذا الغرض.

 

وأشار شطاينس إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يعود بفائدة سياسية على إسرائيل، حيث من المتوقع أن يعدل الموقف الأوروبي تجاه إسرائيل ويكبح ما وصفه بالنفوذ العربي في أوروبا.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “عيال زايد قبّلوا يد نتنياهو وقالوا سمعا وطاعة.. أبو ظبي تمول إنشاء إسرائيل أطول خط غاز بالعالم”

  1. موجود ! وشغلتكم كثير ! ما هو عادي جدا ! مثل ما انتوا في عمان تفتحوا مجالكم الجوي للطائرات الإسرائيلية المدنية في رحلاتها إلى الهند وشرق وجنوب شرق آسيا ! ومثل ما بتحصل إسرائيل على امتيازات فورية في موانيء صلالة والدقم وصحار لتخزين البضائع القادم على سفنها من قارة آسيا وتصدير بضائعها إلى أسواق الخليج العربي! وكذلك استخدام السفن الإسرائيلية للحوض الجاف في ميناء الدقم ! والحصول على حق رسو الغواصات الاسرائيلية في المحيط الهندي في القاعدة البحرية البريطانية بالدقم ! يعني كنتوا تفكروا لما نتنياهو يطالع الخريطة فرحان ببلدكم وتخوبف للامارات مثل ما يهذي بعض العمانيين والعرب؟ لا لا كان يتكلم عن الأوامر اللييفرضها عليكم للحصول على الامتيازات الفورية ! وخلوا بالكم سوالف خط الغاز تذكرها الصحف يمكن صح ويمكن خطأ وامتيازات الصهاينة في بلدكم ذكره سيدكم الصهيوني في مجلس وزرائه ! يعني شيء رسمي ! طيب ما علينا اللي تقوم به الامارات تطبيع وخطأ وخطيئة وسفاهة سياسية 100% بس ممكن واحد عماني يشرح لنا ايش اللي يصير بين عمان وإسرائيل؟ والرجاء عدم الزج والمتاجرة بالقضية الفلسطينية ! أتحدى لو يمكن لأي معرف عماني أن يعترف بأن ذلك تطبيع مجاني مبتذل ! طول عمر هذه الامعات جبانة وخوافة ومتلونة كالحرباء هههه!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.