الرئيسية » الهدهد » أمير قطر يطير إلى أنقرة في زيارة عاجلة للقاء أردوغان.. الرئاسة التركية تكشف سرها

أمير قطر يطير إلى أنقرة في زيارة عاجلة للقاء أردوغان.. الرئاسة التركية تكشف سرها

أعلنت وكالة الأنباء القطرية قنا عن قيام أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بزيارة عاجلة إلى الجمهورية التركية غدا، الاثنين.

 

وبحسب قناة “تي آر تي” التركية، من المقرر أن يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمير القطري في مدينة إسطنبول، وفق بيان حصلت عليه القناة من رئاسة الجمهورية.

 

وأفاد البيان، أن الأمير تميم سيحضر إلى تركيا للمشاركة في الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية التركية — القطرية العليا المنعقدة في مدينة إسطنبول.

 

 

وأشار البيان الرئاسي أيضا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والأمير القطري الشيخ تميم بن حمد ال ثاني سيترأسان الاجتماع.

 

وأكدت وكالة الأنباء القطرية، أن الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية التركية — القطرية العليا، سيتناول العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات فضلا عن تبادل الآراء فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية.

 

 

ومن المقرر أن يتم التوقيع على اتفاقيات مشتركة بين تركيا — قطر في مجالات عدة، وفق “تي آر تي”.

 

والزيارة المرتقبة لأمير قطر هي الثانية خلال شهر نوفمبر الجاري والثالثة خلال هذا العام، حيث أجرى زيارة خاصة إلى إسطنبول يوم 7 نوفمبر.

 

وتتزامن لقاءات أردوغان وتميم مع جولة ابن سلمان الخارجية الأولى منذ أزمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي وتورطه بها.

 

ويتواجد ولي العهد السعودي حاليا في الإمارات رفقة حليفه محمد بن زايد، لبحث مخرج لهذه الأزمة الكارثية.

 

وفي 2 ديسمبر 2015 عقدت اللجنة المذكورة أول اجتماع لها بالعاصمة القطرية الدوحة، برئاسة أردوغان وأمير دولة قطر، وشهدت توقيع 15 اتفاقية بين البلدين.

 

وترتبط تركيا وقطر بعلاقات استراتيجية مميزة، ترجمتها قمم متواصلة جمعت زعيمي البلدين، تجاوزت سقف الـ15 قمة منذ تولّي أردوغان الرئاسة في العام 2014، وهو ما انعكس في سرعة ارتقاء التعاون والتنسيق، ليبلغ درجة عالية من التوافق في التعامل مع ملفات الإقليم والعالم.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أمير قطر يطير إلى أنقرة في زيارة عاجلة للقاء أردوغان.. الرئاسة التركية تكشف سرها”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.