AlexaMetrics شاهد" مصطفى مدني أحد قتلة خاشقجي سبق وقتل خادمته الإندونيسية وهكذا تخلص من العقوبة! | وطن يغرد خارج السرب
مصطفى مدني

شاهد” مصطفى مدني أحد قتلة خاشقجي سبق وقتل خادمته الإندونيسية وهكذا تخلص من العقوبة!

فجر ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” قنبلة من العيار الثقيل، تكشف بأن مصطفى مدني، وهو أحد أعضاء فريق اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي وسبق وأن قام بقتل خادمته الإندونيسية الجنسية.

 

ووفقا لوثائق مسربة رصدتها “وطن” والصادرة عن السفارة السعودية في العاصمة الإندونيسية جاكارتا، فقد سبق وأن قام “مدني” بقتل خادمته الإندونيسية وتدعى لينا بنت توداعي، وتم التنازل من قبل أصحاب الدم عن القضية مقابل دية بلغت 200 ألف ريال سعودي.

 

وبحسب الوثائق المسربة، فإن والد المتوفية توداعي بن ماندي، قد أقر بأنه استلم مبلغ الدية، كما أقر بعدم مطالبته لاحقا بأي مبالغ مالية أو قصاص، مبرءاً ذمة مصطفى مدني من جميع الحقوق.

 

وكانت تقارير إعلامية قد سبق وأن سلطت الضوء على العنصر الأمني السعودي مصطفى المدني، وهو أحد أفراد الطاقم الاستخباراتي الذي وصل تركيا وتورط في قضية مقتل الصحفي البارز جمال خاشقجي.

 

وظهر مدني في مقطع فيديو نشرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، محاولًا التمويه والتغطية على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية.

وحسب التفاصيل التي أوردتها شبكة “سي إن إن” بشأن مصطفى مدني، فإنه قام بارتداء ملابس خاشقجي ونظارته وساعته الأبل وغادر من الباب الخلفي للقنصلية في محاولة لإظهار أن خاشقجي خرج من المبنى.

 

وتوجه مدني إلى منطقة السلطان أحمد الشهيرة بإسطنبول حيث تخلص من المتعلقات، كما أنه لم يغير الحذاء الرياضي الأزرق الداكن الذي دخل به إلى القنصلية قبل ساعات من مقتل خاشقجي الذي ارتدى لحظة دخوله حذاء رسميًا.

 

وألقي القبض على “مدني” وباقي أعضاء الفريق المتورط في مقتل “خاشقجي” لمحاسبتهم على هذه الجريمة التي وصفتها المملكة بأنها “مأساة مروعة”، في محاولة منها لتبرئة ولي العهد محمد بن سلمان الذي لم يكن للفريق الإستخبارتي أن يقوم بهذه الجريمة دون علمه المسبق بها.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *